أرشيف

سياسي سعودي يحدد ”بالاسم” من سيدفع تعويضات حرب اليمن وفق القانون الدولي

اخبار من اليمن أثارت قيادات ووسائل إعلام حوثية مؤخرًا الحديث عن تعويضات الحرب باليمن، محملة المملكة العربية السعودية، مسؤولية ذلك.

وتعليقًا، كتب السياسي السعودي، سليمان العقيلي، على حسابه في تويتر، إن على جماعة الحوثي دفع أضعاف ما يدفعه خصومها، كونها “شرعًا وقانوناً هم المعتدون على الشعبين اليمني والسعودي ومنشآتهم المدنية”.

واضاف في تدوينة، رصدها “المشهد اليمني” قائلًا: “الشرعية والتحالف ضربوا المنشآت العسكرية مع بضعة اخطاء تعهد التحالف بالتعويض عنها بعد تحقيقات مهنية”.

وأكد العقيلي، أن التحالف العربي تدخل لوقف مجازر الجماعة الحوثية بطلب شرعي من الرئيس اليمني، مؤيدا من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومجلس الامن .

اقرأ أيضاً

وأبدى الكاتب السياسي السعودي، أمله أن لا تعلن نهاية الحرب “الا بتعويضات حوثية/ايرانية للشعب اليمني، ولشركة أرامكو السعودية وخسائرالملاحة الدولية والامن الاقليمي، التي انعكست بكلفة باهظة على النقل البحري و الشحن والتأمين ! والقائمة طويلة”، في إشارة إلى جرائم الحوثي وإيران بحق الشعب اليمني، وعمليات القصف التي نفذها الحوثيون خارج الحدود اليمنية وعلى خطوط النقل الدولية.

وكانت أنباء غير مؤكدة، تحدثت عن اشتراط الحوثيين تعهد المملكة بدفع قرابة 200 مليار دولار، كتعويض عن خسائر الحرب التي سببها الانقلاب الحوثي في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى