أرشيف

أبرز ردود الفعل الدولية على حادثة التدافع الكارثية في صنعاء

اخبار من اليمن عزت بريطانيا والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس جوندبرغ، والاتحاد الأوروبي، ومصر وتركيا وهولندا، أسر ضحايا التدافع من المواطنين اليمنيين، الذين سقطوا أثناء تسلمهم مساعدات مالية في صنعاء.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، إنها تشعر بحزن عميق إزاء التدافع المأساوي الذي وقع الليلة الماضية في ‎صنعاء قبيل عيد الفطر، والذي أسفر عن مقتل 78 شخصا على الأقل.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن تعازيه القلبية لأسر الضحايا وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

فيما قال المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن هانس جوندبرغ: “أشعر أنا وكل أفراد مكتبي ببالغ الألم والحزن بشأن واقعة التدافع المأساوية التي حدثت في صنعاء عشية العيد”.. معزيًا “جميع اليمنيين المفجوعين اليوم، وتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.

اقرأ أيضاً

بدوره قال السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، إن حادثة التدافع في صنعاء مأساة مؤلمة في وقت من المفترض بهِ أن يحتفي العالم بعد أيام بقدوم العيد.. مؤكدًا “انه يعمل مع الشركاء في اليمن وحول العالم لدعم تحقيق السلام في البلاد”.

إلى ذلك قال السفير البلجيكي لدى اليمن: “صُدمت وفزعها نبأ مقتل ما لا يقل عن 79 شخصًا وإصابة عدد أكبر في تدافع اندلع في صنعاء الليلة الماضية أثناء توزيع خيري”.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إنها تلقت بأسى بالغ وفاة وإصابة العديد من الأشخاص جراء حادث تدافع أثناء عملية تسليم مساعدات.

وأضافت “نقدم التعازي للشعب اليمني الصديق والشقيق وحكومته، ونسأل الله أن يرحم من فقدوا أرواحهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وأمس الأربعاء قالت وزارة الصحة التابعة للمليشيات الحوثية، إن حادثة التدافع أمام مركز توزيع احد التجار زكاة، اسفرت عن 78 حالة وفاة و 77 إصابة بينها 13 إصابة حرجة.. ملقية اللوم على قيام بعض التجار “بالتوزيع العشوائي لمبالغ مالية دون التنسيق مع وزارة الداخلية وبدون تنظيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى