أرشيف

هل تم تأجيل موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث في السعودية؟ التفاصيل

اخبار من اليمن هل تم تأجيل موعد الاختبارات النهائية للفصل الثالث في السعودية؟ وزارة التعليم توضح وتعلن عن الزمن المحدد رسمياً وتوجه تعليمات هامة لجميع الطلابحدد القائمين على العملية التعليمية بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، موعد الاختبارات النهائية في جميع المدارس ولجميع المراحل الدراسية، ووضعوا جميع الخطوات التي سوف يتم تفعيلها لضبط الاختبارات النهائية وإثراء بنك الاختبارات النهائية بأهم الاسئلة التي تساعد الطلاب على اجتياز الامتحانات بنجاح وحصد درجات تؤهلهم للانتقال للمرحلة التي تليها.قامت وزارة التعليم السعودي بتحديد زمن الاختبارات النهائية للاختبار الشفوي والعملي وكذلك المواد المحولة والتي سوف تكون في الأيام الثلاث قبيل موعد الامتحان التحريري، على أن تبدأ الاختبارات النهائية في تمام السابعة صباحًا في الصيف، وفي 7.30 في الشتاء.

لقد حددت وزارة التعليم الاختبارات النهائية لكل من المرحلة الابتدائية والمتوسطة لتكون مدة الاختبار ساعة واحدة فقط للمواد التي يتم دراستها لحصة أو حصتين كل أسبوع.

 

سوف تكون مدة الاختبار للمواد التي يتم تدريسها على 3 – 4 حصص أسبوعية هي ساعة ونصف الساعة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

 

أما المواد الدراسية التي يتم تدريسها خلال 5 مشاهدات أسبوعية سوف تكون مدة الاختبار ساعتين للمرحلة الابتدائية والمتوسطة.

 

والاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية يكون مدة الاختبار لمدة ساعة ونصف الساعة.

 

كما أن المواد التي يدرسها طلاب ثانوي على 3 و 4 حصص أسبوعية تكون مدة الاختبار لمدة ساعتين فقط.

 

زمن الاختبارات النهائية للحصص التي تدرس على مدار 5 حصص لطلاب ثانوي تكون مدة الاختبار ساعتين ونصف الساعة فقط.

 

هذا وسوف يتم تقسيم طلاب المرحلة المتوسطة لمجموعات لأداء الاختبارات النهائية على حسب البيانات الواردة من الوزارة.قررت وزارة التعليم تقديم الاختبارات النهائية للفصل الثالث الدراسي للعام الحالي ليتم الانتهاء منه في الأشهر القادمة حيث أنه قدن تقسيم العام إلى ثلاث فصول وهذه الأيام جميع الطلاب على أهبة الاستعداد لخوض ماراثون الامتحانات النهائية لآخر العام.

 

على أن تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في شهر يونيو وتحديًا يوم 12/6/2023 والذي يقابله 23 من ذي القعدة 1444هـن على أن يخوض الطلاب الامتحانات على مدار 10 أيام متوالية.وسوف تنتهي الاختبارات والعام الدراسي في يوم 22/6/ 2023م، والموافق 4 ذي الحجة 1444هـ، لذلك فقد شددت الوزارة على ضرورة الحضور المنتظم خلال شهر رمضان الحالي لتحصيل المواد والمراجعة قبل حلول موعد اختبارات نهاية العام.

 

وعليهم الالتزام بمواعيد الدوام المحددة من قبل الوزارة والتي تبدأ من الساعة 9 صباحًا في جميع المدارس بالمملكة خلال شهر رمضان المبارك، ويلتزم بهذه المواعيد جميع طلاب المدارس والجامعات.

 

موعد إجازة عيد الفطر في المدارس السعودية

 

وقد كشفت وزارة التعليم عن موعد إجازة عيد الفطر في المدارس السعودية والتي من المقرر أن تبدأ يوم 13/4/ 2023، لمدة 4 ايام سوف تكون العودة إلى المدارس فور انتهاء الإجازة المقررة.

 

بنك الاختبارات النهائية

 

لقد أعد بنك الاختبارات النهائية مجموعة هائلة من الأسئلة ليتمكن طلاب المراحل المختلفة حل أكبر قدر منها للتدرب على أسئلة الامتحانات وقد قام بوضعها نخبة متميزة من أساتذة كل مادة حيث يتم وضع الاسئلة وأجوبتها لكي يتدرب كل طالب على نمط أسئلة الاختبارات وطريقة الحل خلال زمن الاختبارات النهائية

 

هذا ويستطيع الطلاب أيضًا الدخول لمنصة مدرستي للاستفادة من الخدمات المقدمة، وحضور المواد أون لاين وحل الواجبات المنزلية وحصد الدرجات، كما يمكن لأولياء الأمر تقييم الأبناء بصورة دائمة.

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى