أرشيف

صحفي سعودي يثير موجة ردود واسعة بعد تعليقه على إجلاء المملكة لليمنيين من السودان.. ماذا قال؟

اخبار من اليمن أثارت تغريدة للصحفي السعودي عبدالله آل هتيلة، مساعد رئيس التحرير في صحيفة عكاظ، موجة كبيرة من الردود والتفاعل المفعم بمشاعر المحبة والأخوة الصادقة، بعد حديثه عن علاقة اليمن بالمملكة.

وقال الصحفي آل هتيلة في تدوينة رصدها “المشهد اليمني”، معلقا على إعلان السفارة اليمنية استكمال إجراءات نقل اليمنيين في السودان بمساعدة السعودية: “ما لكم غيرنا ولا لنا غيركم “.

وأضاف: “من شذّ عن هذه القاعدة الأخوية فهو يخضع للوصاية والتبعية وهو أداة لأجندات خارجية خبيثة، السعودية واليمن عينان في رأس”.

وتعقيبًا على ردود اليمنيين، قال الصحفي السعودي في تغريدة أخرى: “أقسم بالله أن العين لتدمع وهي تطالع هذه الردود الأخوية الصادقة التي تعبر عن مدى الأخوة بين السعودية واليمن وشعبيهما مهما كانت الظروف”.

اقرأ أيضاً

وعلق عضو مجلس الشورى اليمني، الأستاذ علوي الباشا بالقول: ” الله يعزكم وقيادتكم الرشيدة وشعبهم النبيل ويرحم من رباك ما اجملها من عبارة ” مالكم غيرنا ولا لنا غيركم “صدقت الله يعطيك العافية استاذ عبدالله ويوفقك”.

وأضاف: “شعور نبيل وحقيقة مشاعر متبادلة اخوة ورابطة دين وجوار ومصاهرة وتاريخ ومصير مشترك من يقول بغيرهذا فهو لا يعرف حقيقة مشاعر الشعبين تجاه بعضهما، شكرا للسعودية ع عمليات ودعم الاجلاء”.

عصام الشاعري، مدير عام في وزارة حقوق الإنسان، من جهته، قال: ” حفظ الله المملكة العربية السعودية (مملكة الانسانية ) ملكا وولي عهد وحكومة وشعب “، وأضاف: “اتذكر اخي عبدالله عندما اصبنا انا واخي بفيروس كورونا كان قرار خادم الحرمين الشريفين بمعالجة كافة المقيمين مجانا ،مكثنا في العناية المركزة اكثر من شهر وبحمد لله ثم عناية الاطباء السعودين شفينا”.

أما المحامي محمد المسوري، فقال: ” #مالكم_غيرنا_ومالنا_غيركم عبارة صادرة من القلب.ومن قلب كل سعودي. قالها الأخ العزيز عبدالله آل هتيلة، أقولها وهي بالمثل من القلب، لسان حال وقلب كل يمني حر، فيشهد الله تعالى أن السعودية أقرب لليمن واليمنيين من كل دول العالم، فنعم الأخ والسند والعون”.

فيما علق الشاعر فيصل البطاطي، بالقول: “كانت ومازالت وستبقى في ماضي وحاضر ومستقبل أن شاء الله المملكة العظمى هي السند والعون للشعب اليمني ادام الله عزكم وكل عام وانتم بخير”.

المواطن اليمني ،عبدالسلام عاطف جابر، من جانبه قال: “بالنسبة لي؛ كنت متوقع أن القيادة السعودية لن تترك اليمنيين في السودان بهذه الظروف وكنت على يقين أنها ستعمل على إنقاذهم شكراََ للسعودية ملكاََ و أسرة حاكمة وحكومة وشعب وشكر خاص لك أستاذ عبدالله على كلامك الرائع كما أنت رائع”.

فيما علق المواطن اليمني، عبدالرحمن السعدي قائلًا: “حفظ الله المملكة وولي العهد محمد بن سلمان والحكومة والشعب العربي السعودي ومواقفها مشهود لها في كل العالم مع المسلمين والعرب وخاصة اليمن”.

ورد حساب يمني باسم “أبو عبدالله” قائلًا: “السعودية عمقها التاريخي والأزلي في اليمن. واليمن أيضاً كذلك وأكثر، لا يُحب اليمنيون بلداً كبلدهم إلا السعوديه، لذلك يتألمون لآلامها ويفرحون لفرحها، ولو أنها تقسو عليهم أحياناً لكنها قسوة الأب الحنون على أبنائه، فيُقدّرون الوضع، والأيام القادمة فيها خير لكلا البلدين بإذن الله”.

من جانبه علق وكيل وزارة الإعلام، عبدالباسط القاعدي بالقول: “فعلا عينان في رأس”.

وفي وقت سابق، عبرت سفارة اليمن في الخرطوم عن شكرها وتقديرها للمملكة العربية السعودية، لجهودها في إجلاء المواطنين اليمنيين من السودان، وأكدت أن ما قامت به المملكة أسهم في اكتمال إجلاء اليمنيين ممن رغبوا في العودة لبلادهم، مشيرة إلى أن عملية الإجلاء تمت في المناطق المتأثرة بالصراع في السودان، وسيتم إعلان مواعيد وأماكن إجلاء أخرى من ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى