أرشيف

وكالة سبأ الشرعية تحذف حديث الرئيس السيسي عن ”وحدة اليمن” أثناء لقائه بالرئيس العليمي.. شاهد

اخبار من اليمن حذفت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، فقرة مهمة من حديث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اثناء لقائه اليوم، برئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، في قصر الاتحادية بالعاصم المصرية القاهرة.

وتداول الإعلام الرسمي للبلدين، حدث اللقاء، وتصريحات الرئيسين، بشأن الأزمة اليمنية، لكن وكالة سبأ الرسمية، حذفت تصريح مهم للرئيس السيسي، بشأن موقف جمهورية مصر الشقيقة، من الوحدة اليمنية.

وحذفت وكالة سبأ، تأكيد الرئيس المصري على “قوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والموقف المصري الثابت إزاء دعم وحدة وسيادة الدولة اليمنية وسلامة مؤسساتها الوطنية، وتشجيع كافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام، بما يحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية”، في حين تداول الإعلام المصري هذا التأكيد على نطاق واسع.

واكتفت وكالة سبأ بتغطية تأكيد الطرفين على العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها على كافة المستويات. وأشارت على استحياء إلى تأكيد الرئيس السيسي على، “متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، وموقف مصر الثابت الى جانب اليمن وشعبه، وقيادته السياسية ومؤسساته الشرعية، وكافة الجهود الرامية لاستعادة الامن والاستقرار والسلام في البلاد”.

اقرأ أيضاً

وكان العليمي، جدد باسمه وأعضاء المجلس الرئاسي، عظيم شكره، وتقديره لموقف جمهورية مصر العربية المشرف ضمن تحالف دعم الشرعية، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في إستعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

كما ثمن العليمي في هذا السياق دور مصر قيادة وحكومة وشعبا في استقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش المليشيا الحوثية، وتقديم الرعاية اللازمة لهم في مختلف المجالات بما في ذلك العلاج، والتأهيل العلمي والاكاديمي.

وتطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني، والجهود الخيرة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل تجديد الهدنة، وإنهاء المعاناة الانسانية، وإطلاق عملية سياسية شاملة استنادا الى مبادرة المملكة للسلام المعلنة عام 2021، و المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول مختلف القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية، والجهود المنسقة بين البلدين لتعزيز تعاونهما الثنائي ومواجهة التحديات المشتركة.

جاء ذلك بعد جدل واسع على خلفية الإجراءات التي فرضتها الحكومة المصرية مؤخرا على دخول اليمنيين وعدد من الجنسيات إلى أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى