أرشيف

احتجاجات ليلية في شوارع عدن بعد إعلان مؤسسة الكهرباء نفاد الوقود والخروج التدريجي لمحطات التوليد

اخبار من اليمن قالت مصادر محلية لـ “المشهد اليمني” إن احتجاجات لمواطنين، خرجت فجر اليوم الإثنين في عدة شوارع بمدينة عدن، رفضا لانقطاع التيار وانهيار الخدمات في المدينة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وعبر المواطنين في حي الممدارة وعدد من أحياء مدينة عدن، عن غضبهم من انقطاع التيار الكهربائي وتردي الخدمات العامة، عبر قطع الشوارع وإحراق الإطارات ورفع شعارات تطالب بإعادة مؤسسات الدولة للعمل وقيامها بواجبها تجاه المواطنين.

وافادت المصادر بأن التيار الكهربائي استمر منطفئًا عن المدينة طوال مساء أمس وليل اليوم، عدا ساعتين فقط، رغم الحر الشديد الذي تعشيه مدينة عدن الساحلية مع حلول فصل الصيف.

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، أعلنت مساء أمس، بدء الخروج التدريجي لعدد من محطات التوليد عن العمل في المحافظة.

اقرأ أيضاً

وأشارت في بيان اطلع عليه “المشهد اليمني” إلى وتوقف أكثر من 80 ميجا من المحطات العاملة بوقود الديزل جراء نفاده.

وقال البيان: “رغم تكرار المناشدات بشكل متواصل لكافة الجهات المعنية بتوفير الوقود، إلا أنه للأسف لم نتلقى أي إستجابة حتى هذه اللحظة تسهم من بقاء المحطات في الخدمة”.

واعربت مؤسسة كهرباء عدن، عن أسفها من ارتفاع ساعات الانطفاء وخفض ساعات التشغيل وذلك خلال أول يوم للامتحانات الثانوية العامة التي بدأت أمس الأحد.

وتوقعت المؤسسة “أن تشهد كافة محطات التوليد العاملة بمادتي الديزل والمازوت إنطفاء كلي خلال الساعات القادمة في حال لم نتمكن من الحصول على الوقود لتأمين تشغيلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى