أرشيف

الباكري يشيد بتعيين لجنة طبية ومكتب لهيئة الادوية بمأرب

اخبار من اليمن مأرب- سبأنت

أكد وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري، ان تشكيل لجنة طبية ممثلة للمجلس الطبي الأعلى ومكتب للهيئة العليا للأدوية بالمحافظة، يمثل خطوة هامة لتكامل الجهود مع مكتب الصحة العامة والسكان في احداث تحول كبير ونقلة نوعية للقطاع الصحي بالمحافظة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم لاجتماع مشترك ضم مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العبادي واللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد الصالحي، ومدير مكتب الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة الدكتور عادل القردعي.

وشدد الوكيل الباكري على ضرورة ان تبدأ اللجنة الطبية ومكتب الهيئة العليا للأدوية، بالتكامل والتنسيق الاستراتيجي مع مكتب الصحة العامة، في مهامهم بإعادة ترتيب القطاع الطبي والدوائي بالمحافظة وتصحيح الاختلالات بما يحقق طموحات واحتياجات المواطنين في المحافظة التي أصبحت اليوم ضم اكثر من 3 ملايين نسمه معظمهم من النازحين من مختلف المحافظات.

وأشار الى ضرورة ان تبدأ اللجنة الطبية بمهامها في اجراء اختبارات لكافة العاملين في القطاع الطبي قبل منح تصاريح مزاولة المهنة والتأكد من صحة مؤهلاتهم وتطابقها مع معارفهم ومعلوماتهم، لحماية المجتمع من المنتحلين للصفات بشهادات مزورة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى