أرشيف

قيادي بارز في الوفد الحضرمي بالسعودية يدلي بتصريحات قوية ويتجاهل نقطة في غاية الأهمية!

اخبار من اليمن أدلى قيادي بارز، من ضمن الوفد الحضرمي المتواجد بالعاصمة السعودية الرياض، بتصريحات مهمة، بشأن مستقبل المحافظة ونظرتها للأزمة اليمنية ككل.

وقال القاضي أكرم نصيب العامري، نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحه المساندة لمجلس القيادة الرئاسي ، الأمين العام المساعد – رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء، إن “حضرموت ستظل ساعية وراغبة في الامن والاستقرار والعيش الكريم ليس لها عداوة مع اي طرف الا من كان معاديا للامن والاستقرار ” .

وأضاف أمس، في تدوينات، رصدها “المشهد اليمني” ، إن “علاقتنا مع القوى الداخليه والخارجيه المؤثره قائمه على التعاون والتنسيق والشراكة المتوازنه ودعم وتعزيز اداء المؤسسات للقيام بمسؤلياتها خدمة للمواطنين” .

وتابع: “نحترم جميع المشاريع السياسيه في اطارها السلمي وعلى الاخرين احترام ارادة ابناء حضرموت وعلينا ان نعمل بشكل مشترك لازالة مخاوف بعضنا وايجاد اليات عمل مشتركه تحفظ للجميع تطلعاته حتى الوصول الى تسوية شامله نرتضيها جميعا” .

اقرأ أيضاً

وعلق عضو الهيئة الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالانفصال، وضاح عطية، على تصريحاتالقاضي العامري، بالإشارة إلى نقطة يعتبرها الانتقالي في غاية الأهمية، تتعلق بمصير قوات المنطقة العسكرية الأولى.

وقال القيادي الانتقالي، وضاح عطية: “ضرورة تسليم الأمن للنخبة الحضرمية وإخراج قوات المنطقة. العسكرية الأولى وهذا محل إجماع شعبي”، وأضاف مخاطبًا القاضي العامري: “استاذ أكرم دامك تخاف من قول هذه النقطة فأنت لا تحترم إرادة أبناء حضرموت وسينظر لك أغلبية الحضارم بأن كلامك غامض ولا يرتقي لارادة الأغلبية الساحقة” .

ومنذ أسابيع يتواجد الوفد الحضرمي الذي يضم المكونات الحضرمية الفاعلة، في العاصمة السعودية الرياض، للنقاش والتباحث حول مستقبل ورؤية المحافظة، ضمن التسوية السياسية المرتقبة للأزمة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى