أرشيف

ما حقيقة ضغط التحالف العربي على قيادات الشرعية؟.. مسؤول يجيب بكل صراحة

اخبار من اليمن كشف مسؤول في الحكومة الشرعية، حقيقة ما يُتداول عن ضغوط من قيادة التحالف العربي، على مجلس القيادة الرئاسي، وقيادة الشرعية اليمنية، فيما يتعلق بأزمة البلاد.

وقال وزير الدولة، أمين العاصمة صنعاء، لدى الشرعية، اللواء عبدالغني جميل، إن التحالف لا يتدخل بالشؤون الداخلية في اليمن، وكتب مخاطبًا مسؤولين محسوبين على الشرعية: “لا ترموا فشلكم على التحالف وتمكنونا توجيهات توجيهات التحالف لم يوجه أحد ولم يتدخل في شؤننا الداخلية “.

وأضاف في تدوينة على تويتر، قائلًا: “لإني تناقشت بالأمس مع أحد أعضاء مجلس القياده عما نسمعه ان هناك تأتي توجيهات من التحالف، قال لي بالحرف الواحد لا تصدق هذا الكلام على الإطلاق ، التحالف واضح معنا وضوح الشمس، ما قررته القياده اليمنيه نحن معها وإلى جانبها”.

يذكر أن العديد من البرلمانيين والمسؤولين السابقين في الحكومة الشرعية، يتهمون التحالف العربي بممارسة الضغوط على الحكومة الشرعية فيما يتعلق بقرارات الحرب والسلم، في وقت يؤكد مسؤولون آخرون في الشرعية، أن التحالف نفسه والحكومة الشرعية واجهوا خلال السنوات الماضية ضغوطًأ دولية أجبرتهم على توقيف المعارك ووقف التقدم ومنع استعادة العاصمة صنعاء، ومحافظة الحديدة.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى