أرشيف

كتائب ”الولاية” الحوثية تهجم على مأرب بشكل مباغت.. والجيش والمقاومة يتصدون ويحصدون العشرات بينهم قيادات ”أسماء”

اخبار من اليمن شنت مليشيات الحوثي، هجومًا عسكريًا مباغتًأ على مواقع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بمحافظة مأرب، شرق العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت مصادر ميدانية للمشهد اليمني، إن ما تسمى بـ “كتائب الولاية”، نفذت هجومًا مباغتًا حاولت من خلاله التسلل لمواقع الجيش والمقاومة غربي محافظة مأرب.

المصادر أكدت أن وحدة القناصات التابعة للجيش الوطني، حصدت رؤوس العشرات من عناصر تلك الكتائب بينهم قيادات، ما اضطرها للتراجع.

واشارت المصادر، أن من بين قتلى المليشيات الحوثية، القيادي الحوثي ابو سامي الوشلي وأبو عطان الشامي ويشغل الأول قائدا لكتيبه ميدانية والأخر رئيسا لعمليات ما يسمى باللواء الرابع مع العشرات من عناصرهم .

اقرأ أيضاً

الجدير بالذكر أن الحوثيين خسروا أكثر من 60 ألف مقاتل في صحاري وجبال محافظة مأرب خلال السنوات السابقة، وآخر تلك الخسائر ما تعرضت له “كتائب الولاية” من ضربة قاصمة، ويقصد بالولاية، “ولاية الفقيه” وهو مشروع شيعي مستورد من إيران.

ويعتبر الخميني أول من تقلّد منصب ولاية الفقيه في إيران بعد عام 1979، وتعتبر العقيدة الشيعية، بعض المراجع الدينية لها نوابًا للولي الفقيه وهو شخصية وهمية مقدسة لدى الشيعة، يعتبرونه معصوما من الأخطاء، ويعيش في سرداب ونفق مظلم منذ مئات السنين!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى