أرشيف

ثلاثة مطالب أمريكية للمليشيات الحوثية أمام مجلس الأمن.. وفتح ملف آخر الشخصيات اليهودية في اليمن

اخبار من اليمن طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، مليشيا الحوثي، بالإفراج عن بقية موظفي سفارتها في اليمن، والبهائيين، وشخصية يهودية في اليمن.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، في إيجاز لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، الإثنين، إن الولايات المتحدة تواصل الدعوة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن كامل موظفي السفارة الأمريكية المحليين المحتجزين في صنعاء منذ أكثر من 18 شهرا.

وأشارت إلى أن المجتمع الدولي موحدًا بشأن هذا الموضوع ويتعين على الحوثيين السماح لهؤلاء اليمنيين الأبرياء بالعودة إلى أسرهم.

ودعت الدبلوماسية الأمريكية، الحوثيين أيضا بالإفراج الفوري وغير المشروط عن اليمنيين البهائيين الـ13 المحتجزين في صنعاء منذ الشهر الماضي.. مضيفة “ونحن نشعر بقلق خاص بشأن أحمد الملاحي الذي يحتاج إلى رعاية طبية طارئة”.

اقرأ أيضاً

كما دعت واشنطن، مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن ليفي مرحبي، وهي أحد الأفراد القليلين المتبقين من المجتمع اليهودي اليمني.

وأكدت غرينفلد على ضرورة أن يتمكن كافة اليمنيين من ممارسة ديانتهم بدون خوف ونحن نواصل التحدث ضد الاضطهاد الديني في اليمن.

وتجاهلت الدبلوماسية الأمريكية، مصير آلاف المدنيين المختطفين لدى مليشيا الحوثي، كما لم تتطرق إلى فشل المفاوضات بشأنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى