أرشيف

مواصفات ومزايا سيارة "سوزوكي ديزاير".. وموعد نزولها الاسواق

اخبار من اليمن ما هي مواصفات سيارة سوزوكي ديزاير الجديدة؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

السيارة سوزوكي ديزاير..  هي سيارة صغيرة الحجم اقتصادية وعملية وهى من فئة سيارات السيدان ذات الـ 4 أبواب السيارة من إنتاج شركة السيارات اليابانية سوزوكي منذ عام 2008.

 

وكانت تعد في ذلك الوقت نسخة السيدان من سيارة سوزوكي سويفت حيث اعتمدت ديزاير في التصميم بشكل كبير عليها وقد ظهر الجيل الثاني من السيارة سنة 2012 وظهر الجيل الحالي منها سنة 2017.

تتميز السيارات سوزوكي ديزاير ببعض المواصفات خاصة في وسائل الأمن والسلامة، من بين تلك المزايا “الوسائد الهوائية للمقاعد الأمامية وفرامل مانعة للانغلاق ABS مع توزيع إليكتروني للفرامل EBD بالإضافة لحساسات خاصة للركن الخلفي مع نظام إيموبليزر المضاد للسرقة”.

وقد تم تزويد السيارة بعدة تجهيزات منها “زر تشغيل وإيقاف المحرك ومصابيح ضباب أمامية ومرايات جانبية تعمل بالكهرباء مع إمكانية التحكم في وضع عجلة القيادة وخاصية الدخول داخل السيارة دون مفتاح مع التحكم في مستوى ارتفاع مقعد السائق بالإضافة أيضا لمكيف الهواء الأوتوماتيكي مع المخارج الخلفية “سبويلر خلفي ” جنوط رياضية 15 بوصة”.

وتم تدعيم السيارة “ديزاير” بعدة أنظمة ترفيهية مكونة من “راديو ومدخل USB، ومكبرات صوتية، وغيرها من الأنظمة”.

توفير البنزين: تعتبر ميزة توفير استهلاك البنزين من أهم مزايا السيارة ديزاير وقد ساعد في ذلك وزنها الخفيف، حيث تعد هى السيارة الأخف وزنا بين كل السيارات المنافسة لها في فئتها، بالإضافة لهذا فتمتلك السيارة موتور هو الأقل سعة لترية بين منافسيها خاصة ناقل الحركة الأوتوماتيك المقدم بتكنولوجيا ساهمت كثيرا في توفير البنزين، وكل هذه الأسباب قد أدت إلى وصول السيارة لمتوسط استهلاك 6.2 لترات من البنزين لكل 100 كيلومتر.

ارتفاع السيارة عن الأرض: تتمتع السيارة ديزاير يابانية الصنع بخلوص أرضي جيد تتميز بيه وسط منافسيها، وهذا الذي يعطيها إمكانية السير على الطرق الوعرة وغير الممهدة، حيث يبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي 160 مم قاعدة العجلات 2450 مم.

 

ثبات على السرعات المتوسطة: تتميز السيارة ديزاير بالثبات على السرعات المنخفضة والمتوسطة مقارنة بالسيارات المنافسة لها، كما توفر ديزاير ثباتا جيدا عند المناورة ومع الانعطافات على السرعات المتوسطة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى