أرشيف

العليمي يوجه طلبا للإمارات بشأن الوديعة للبنك المركزي اليمني

اخبار من اليمن وجه الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم السبت، طلبا لدولة الإمارات العربية المتحدة، بتسهيل استخدام الوديعة للبنك المركزي اليمني.
جاء ذلك لدى استقباله لسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.
وفي اللقاء رحب العليمي بالسفير الزعابي وحمله نقل تحياته الى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وتمنياته للشعب الاماراتي، وحكومته مزيدا من التقدم والرخاء.
و تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين والشعبين، والفرص الواعدة لتعزيزها وتوسيعها في مختلف المجالات على ضوء شراكتهما الاستراتيجية وتحدياتهما المشتركة، والدور الريادي الفاعل لدولة الامارات العربية المتحدة ضمن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية.
كما تطرق اللقاء إلى مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود الاقليمية والدولية من أجل تجديد الهدنة، واستئناف العملية السياسية وفقا للمرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.
ووضع العليمي السفير الاماراتي في صورة الاوضاع المحلية، وعلى وجه الخصوص انتهاكات المليشيا المدعومة من النظام الايراني، والاجراءات الرئاسية والحكومية لاحتواء التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.
وأشاد العليمي بالتدخلات الاقتصادية، والانسانية والانمائية، والاستجابات الاخوية المستمرة من قبل القيادة الاماراتية، والموقف السياسي المشرف للدبلوماسية الاماراتية إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في كافة المحافل، وفي المقدمة مجلس الامن الدولي.
وكان البنك المركزي اليمني تمنى مساهمة إماراتية “فاعلة وسريعة”.
وأثنى على الاستجابة السعودية السريعة لدعم الحكومة اليمنية التي تواجه اختناقات تمويلية حادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى