أرشيف

بالاسم والصورة.. وزارة الداخلية تكشف عن المتهم باغتيال المسؤول الأممي في تعز ”شاهد”

اخبار من اليمن كشفت وزارة الداخلية اليمنية، عن المتهم باغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي، مؤيد حميدي، في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

جاء ذلك، في تعميم، صادر عن الوزارة، اطلع عليه “المشهد اليمني”، موجه للأجهزة الأمنية والمنافذ بشأن المطلوب (أحمد يوسف الصرة) المتهم في حادثة اغتيال الموظف الأممي في مدينة التربة بتعز.

وجاء في التعميم، إن المدعو، أحمد يوسف الصرة، مطلوب لدى شرطة محافظة تعز، في قضية قتل المجني عليه ، مؤيد عبيدو ناصر حميدي – أردني الجنسية – يعمل رئيسا لفريق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

ووجه التعميم أجهزة الشرطة والأمن في المحافظات المحررة، سرعة البحث والتحري وضبط المتهم وعند الضبط الإفادة.

اقرأ أيضاً

ووفي وقت سابق من مساء أمس الجمعة، أعلنت إدارة أمن تعز، أنه من خلال الاجراءات المتخذة تم التعرف على هوية المنفذين للعملية، وتم استخراج اوامر ضبط قهرية بحقهم من النيابة.

وباشرت الاطقم الأمنية عملية الانتشار و ملاحقتهم واغلاق مداخل المديرية الرئيسية للمديرية، كما تم تشكيل حملة امنية مشتركة بقيادة مدير عام الشرطة تحركت الى مدينة التربة وانضمت لبقية الاطقم التي تنفذ الانتشار والملاحقة.

ووفقًا للبلاغ الصحفي، الذي وصل “المشهد اليمني” نسخة منه، فقد تم تكليف فريق من الاجهزة الامنية والاستخباراتيه ومكافحة الارهاب للتحقيق في الواقعة، كما عقد اجتماع برئاسة مدير عام الشرطة بكل من مدير عام مديرية الشمايتين وقائد قوات الامن الخاصة ومدير شرطة المديرية واركان حرب اللواء الرابع مشاة جلبي لمناقشة ومتابعة الاجراءات المتخذة حيال الواقعة.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة تبقى بحالة انعقاد دائم حتى يتم ضبط الجناة والتحقيق معهم واحالتهم الى القضاء.

وأكدت اللجنة الامنية والسلطة المحلية بالمحافظة أن الإجراءات مستمرة بكل حزم حتى يتم ضبط الجناة واتخاذ الإجراءات اللازمة لبسط السيطرة الامنية وضبط العناصر المخلة بالامن والاستقرار.

كما أكدت أن محاولات استهداف السكينة والاستقرار وتخويف المنظمات الدولية من العمل في المحافظة لن تنجح ولن يسمح لها ابدا بتحقيق اهدافها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى