أرشيف

العليمي يوجه دعوة جديدة بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا

اخبار من اليمن وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الاثنين، دعوة جديدة بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، والمنقطعة منذ سبتمبر 2016، وسط احتقان شعبي غير مسبوق.
وحث العليمي لدى استقباله لسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، المجتمع الدولي على ممارسة مزيد الضغوط من أجل رضوخ المليشيا لمطالب دفع رواتب الموظفين في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، وإنهاء انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك الحصار المفروض ضد المدنيين في محافظة الجوف، والقيود على أنشطة القطاع الخاص، والحريات العامة التي كان أحدثها، الإجراءات التعسفية بحق الفتيات الملتحقات بالتعليم الأكاديمي، في خطوة عدوانية إضافية لتهديد السلم الاجتماعي، وقيم التعايش، والتسامح التي عاشها اليمنيون على مر العصور.
وجدد العليمي التزام المجلس والحكومة بخيار السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات المتفق عليها وخصوصا المبادرة الخليجية، واليتها التنفيذية، و مخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216.
وأطلع العليمي من السفير فاجن خلال اللقاء على نتائج اتصالاته المحلية والاقليمية بشان الحالة اليمنية، والجهود المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لاحياء العملية السياسية، وتخفيف معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار تعنت المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
وأشاد العليمي بجهود السفير والمبعوث الأمريكيين إلى جانب المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية، والامم المتحدة من أجل تجديد الهدنة واستئناف العملية السياسية، وحشد الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لمواجهة كافة التحديات.
وجدد العليمي تأكيده على أن دعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية الحكومية هو الطريق الامثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في إستعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية.
وأشاد بدور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، في إفشال مخططات المليشيا الحوثية وداعميها الرامية لاغراق البلاد في أزمة إنسانية شاملة.
ووضع العليمي فاجن أمام تطورات الاوضاع المحلية، والتصعيد العسكري للمليشيا على مختلف الجبهات، ما يهدد بانهيار فرص السلام المنشود.
من جانبه أشاد السفير الأمريكي خلال اللقاء بالوضع الامني في العاصمة المؤقتة عدن التي زارها مؤخرا، والاستجابة الرئاسية والحكومية العاجلة لاحتواء تداعيات الاعتداء الارهابي الذي أودى بحياة منسق برنامج الاغذية العالمي في محافظة تعز مؤيد حميدي، والعملية الامنية الناجحة التي قادت حتى الان لضبط منفذي الهجوم الغادر، وعديد المشتبهين الآخرين بالتورط في أعمال عدائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى