أرشيف

نائب رئيس اللجنة الثورية: عبدالملك ضحى بالأبرياء ليفرض نفسه حاكمًا بأمر الله وسلّم السلطة لـ”العرابدة”

اخبار من اليمن قال نائب رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا للمليشيات الحوثية، إن زعيم جماعته، عبدالملك الحوثي، ضحى بالأبرياء، لأجل أن يفرض نفسه حاكمًا بأمر الله، فوق النقد.

وقال القيادي الحوثي، النائب السابق لرئيس اللجنة الثورية، والممثل السابق للحوثيين في سوريا، نايف القانص، إنه كلما نتقد سلوك جماعته وجبروتها وانتهاكاتها للحقوق والحريات، قالوا ان مشكلتنا مع الله وليست معهم.

وأضاف: “الحقيقة مشكلتنا مع من يتخذ الله ورسوله والدين وسيلة للسيطرة على الدولة وفرض نفسه حاكم بامر الله”.

وتساءل: “من يحمي عامة الشعب والنظم الديمقراطية والقيم الأخلاقية والتماسك الإجتماعي وثروات الوطن ودماء الأبرياء من عرابدة الدين وكهنة المعابد الضالين والمضلين؟”.

اقرأ أيضاً

وكان السفير الحوثي السابق، نايف القانص، قال في وقت سابق إن العالم يتقدم الى الامام ونحن نتراجع الى الخلف بسرعة سنين ضوئية”.

وأضاف أن جماعته عطلت البنوك “بحجة انها ربوية ووضع ايديهم على ودائع المواطنين حلال شرعه لهم الاسلام”.

وقال إنها دمرت التعليم الاساسي والثانوي مقابل الاهتمام بالمراكز الصيفية التي تخدم فكر الجماعة وثقافتها، كما تقوم بما وصفه “عشنة” لتعليم الجامعي تحت مبرر الاسلام يحرم الاختلاط.

وتابع أن جماعته الحوثية قطعت الرواتب منذ ثمان سنوات تحت مبرر تدخل التحالف العسكري الذي انتهى ولم تعد المرتبات.

وقال: “الهدنة غير المعلنة مستمرة دون ان يتم النظر في موضوع بقية الاسرى والمخفيين لانهم كان مشغولين بترتيب الحج للقيادات الايمانية، انتهى الحج ولم نرى المسابح”.

وتتعالى أصوات قيادات وإعلاميين وسياسيين، محسوبين على الجماعة الحوثية، تجاه ما تمارسه الأخيرة وقيادتها السلالية، من إجرام وفساد غير مسبوق بحق الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى