أرشيف

خطباء الحوثي يدعون أولياء الأمور لدعم المدرسين بالمال.. ونادي المعلمين يرد: لسنا شحاتين نريد رواتبنا

اخبار من اليمن دعا العديد من خطباء المساجد التابعين لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، والعديد من المحافظات، أولياء الأمور والمجتمع، لتلبية دعوة رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، بدعم المعلمين بالأموال عوضا عن الرواتب.

وردًا على ذلك، قال نادي المعلمين والمعلمات، إنهم لا ينتظرون الصدقة من أحد، وليسوا متسولين حتى يتم دعوة المجتمع للتصدق عليهم، عبر خطب رسمية ترسلها وزارة الاوقاف الحوثية لخطبائها في المساجد.

وطالب النادي، الخطباء بتقوى الله، ودعوة الحكومة (غير معترف بها دوليًا)، إلى صرف المرتبات وتسليم حقوق المعلمين عوضا عن التسول باسمهم في المساجد وعلى منابر الجمعة.

وجاء في رد نادي المعلمين والمعلمات، على لسان لجنته الإعلامية: “نقول لكم ياعلماء الامه لسنا شحاتين ولسنا ايتام حتى تنقصوا من شأننا، نريد منكم كلمة حق في دعوة الحكومه الى صرف رواتبنا وحقوقنا اسوة بموظفي الدولة”.

اقرأ أيضاً

وطالب المعلمون، من الخطباء التوضيح بأن إهانة المعلم هي إهانة للأمة، وأن يصدقوا مع أنفسهم ومع الله، بقول كلمة الحق، خصوصا تجاه مرتباتهم المنهوبة.

واتهم النادي، الحوثيين بنهب الرواتب، والاستفراد بالسلطة، وقال: “وكلما طالناهم بالرواتب، أو صرخنا في وجه الفساد والنهب والجبايات، والسطو على الأراضي ورفع الأسعار يقوموا بالإحتفال بمولد النبي أو يتظاهروا بالحزن على مقتل الحسين أو يذكرونا بجمعة رجب.. وإن سكتنا اتهمونا بالفساد الأخلاقي والعمالة للمرتزقة”. حسب تعبيره.

الجدير بالذكر أن الجماعة الحوثية فرضت على أولياء الأمور دفع مبالغ مالية، باسم المشاركة المجتمعية لدعم المعلم، فيما ترفض صرف مرتبات المعلمين، للعام الثامن على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى