أرشيف

مليشيا الحوثي تبحث عن طلاب أجانب للدراسة في جامعة صنعاء بعد عزوف الطلاب اليمنيين عن الالتحاق بها

اخبار من اليمن أصدرت مليشيا الحوثي، قرارًا يهدف لجلب طلاب عرب، إلى جامعة صنعاء، بعد عزوف الطلاب اليمنيين عن الالتحاق بها، نتيجة تدهور العملية التعليمية فيها، وارتفاع الرسوم وغلاء المعيشة، إلى جانب التغييرات الواسعة التي طالت مناهجها.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن مجلس جامعة صنعاء برئاسة منتحل صفة رئيس الجامعة المدعو “القاسم محمد عباس”، أقرت معاملة الطلبة العرب أسوة بالطلبة اليمنيين الملتحقين ببرامج وتخصصات الجامعة في نظامي الموازي والنفقة الخاصة من ناحية سعر صرف الدولار حسب سعر البنك المركزي.

وأضافت أن القرار يأتي تشجيعاً من الجامعة للطلبة من الأشقاء العرب الراغبين الدراسة بالجامعة وتمكينهم من الالتحاق ببرامج وتخصصات كليات الجامعة.

وشدد الاجتماع الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات على ضرورة توفير الإمكانات والتسهيلات اللازمة للطلبة المقيمين والوافدين من الدول الشقيقة للدراسة في جامعة صنعاء بشكل خاص والجامعات اليمنية بشكل عام.

وأكدت أنها تنفرد بتوفير برامج وتخصصات تقنية وتطبيقية نوعية تعد نقطة جذب للطلبة سواء على المستوى المحلي أو الاقليمي وما تتمتع به الجامعة من محفزات ومميزات كونها في صدارة الجامعات الوطنية.

وكانت جامعة صنعاء قد أقرت تمديد فترة التسجيل والالتحاق بالجامعة، وعرضت على خريجي العام 2022/2023 التسجيل، دون إحضار الشهادة الثانوية، بسبب عزوف الطلاب عن الالتحاق بها.

وخلال السنوات الماضية خفضت جامعة صنعاء معدل القبول في مختلف كلياتها، لتحفيز الطلاب على الالتحاق بها، في ظل عزوف جماعي للطلاب، بسبب تدهور العملية التعليمية في الجامعة منذ انقطاع مرتبات مدرسيها.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى