أرشيف

عائدًا من تركيا.. استقبال رسمي مهيب لمسؤول يمني كبير في العاصمة المؤقتة عدن

اخبار من اليمن جرى استقبال عسكري رسمي مهيب في العاصمة المؤقتة عدن، لمسؤول كبير في الحكومة الشرعية لدى عودته من زيارة رسمية وناجحة إلى جمهورية تركيا الشقيقة.

واستقبل كبار المسؤولين القيادات العسكرية، في مطار عدن الدولي، وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن، محسن محمد الداعري، بعد زيارة رسمية إلى تركيا بناء على الدعوة التي تلقاها من نظيره التركي، لحضور المعرض الدولي للصناعات الدفاعية الذي اقيم الأسبوع الماضي في مدينة اسطنبول.

وكان في مقدمة المستقبلين قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن محمد ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن صالح علي حسن ورئيس هية الاستخبارات والاستطلاع الاستراتيجي اللواء الركن أحمد محسن اليافعي ورئيس هيئة القوي البشرية اللواء الركن أحمد المرزوقي ورئيس هيئة التدريب اللواء الركن محمد الردفاني وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري.

كما حضر في الاستقبال، رئيس اركان المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن أحمد البصر ونائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن علي الفضلي ونائب رئيس هيئة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع العميد الركن ناجي عباس، ومدير أمن مطار عدن العميد عبدالله كرعون وقيادات عسكرية أخرى.

اقرأ أيضاً

والأربعاء الماضي، بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، مع وزير الدفاع التركي يشار غولر، في مدينة اسطنبول التركية، التعاون العسكري بين البلدين في جوانب التدريب والتأهيل.

كما بحث اللقاء بين الوزيرين اليمني والتركي طبيعة الأوضاع في بلادنا في ظل تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية ورفضها للجهود الدولية لإحلال السلام، وخطرها على الملاحة الدولية وطريق التجارة العالمي.

وأشار الوزير الداعري، إلى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن وتركيا، منوها إلى التطور الكبير الذي تشهده تركيا في الصناعات العسكرية وما شاهده في معرض IDFE للصناعات الدفاعية.

ومن جهته، رحب وزير الدفاع التركي بالفريق الداعري.. لافتا إلى العلاقات اليمنية التركية العميقة.. ومتمنيًا عودة الأمن والاستقرار والسلام لليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى