أرشيف

العثور على فيديو صادم في هاتف أحد المتهمين بتعذيب الطفلة ”علا” وتفاصيل جديدة عما فعله بها والدها وزوجته

اخبار من اليمن ظهرت الطفلة اليمنية “علا”، التي تعرضت للتعذيب الوحشي من قبل والدها وخالتها (زوجة أبيها)، قبل بيعها كجارية بمبلغ 200 ألف ريال، في مديرية مزهر بمحافظة ريمة غربي البلاد.

وتظهر الطفلة، علا عبدة ثابت غانم البالغة من العمر 11 عاما، في الفيديو الذي تم العثور عليه في هاتف زوج عمتها ويدعى “عبدالغني علي حسين الأهدل”، وهي تستعرض آثار التعذيب الذي لاقته على يد زوجة أبيها.

ويبين الفيديو الذي طالعه “المشهد اليمني”، تعرض جسد الطفلة لكسور وحروق وجروح مختلفة.

تقول الطفلة إن زوجة أبيها كانت تربطها وتدخلها في كيس، وتصب عليها الماء الساخن ما تسبب بسلخ أجزاء من جسمها وحروق متفاوتة.

اقرأ أيضاً

وتضيف في فيديو تم توثيقه قبل انكشاف الجريمة، أن زوجة أبيها كانت تُمسك بها وترميها للأرض وتضرب رأسها في الجدران، علاوة على ضرب أرجلها وأيديها بـ”الصميل” – عصا غليظة – ، وغيرها من أساليب التعذيب الوحشية، التي يتورع إنسان سوي حتى عن مجرد التفكير بها.

الفتاة بنبرة متحسرة تدمي القلب، تقول إن والدها كان يساعد زوجته في تعذيبها.

وكانت الطفلة قد كشفت الأسبوع الجاري، أن خالتها قتلت أختها، أما أخوها فهرب من المنزل، وبعد ذلك أخذ الأب علا إلى عمتها وزوجها اللذين قاما بتعذيبها أيضا وبيعها كجارية لرجل مسن بمبلغ 200 ألف ريال لخدمته.

وكانت الناشطة الحقوقية والمحامية هدى الصراري، رئيس مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، قال في وقت سابق، إن الطفلة علا عبده غانم، التي تنحدر من منطقة مزهر في محافظة ريمة تعرضت للتعنيف ومعاملة قاسية من قبل والدها وزوجته لدرجة افقدتها النظر في إحدى عينيها.

وقالت الصراري، بأن والد الطفلة رماها لاحقا لاخوه الذي بدوره قام بتعنيفها ومعاملتها كالخادمة ثم باعها بمبلغ 200 الف ريال يمني لرجل مسن، على أن يقتسم المبلغ مع والدها.

فيما قام عم الطفلة في وقت لاحق، بعد انكشاف الأمر، بالاتفاق مع والدها باجراء عقد زواج لها على الرجل المسن مقابل مليون ريال، وتزوير سنها في العقد بعمر 19 عامًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى