أرشيف

شقيق عبدالملك وأبو لحوم يفشلا ثاني جلسة برلمانية في صنعاء

اخبار من اليمن تسبب غياب شقيق زعيم المليشيا المعين وزيرا للتربية والتعليم بحكومة الجماعة غير المعترف بها، يحيى الحوثي، و رشيد أبو لحوم، المعين وزيرا للمالية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، في إفشال جلسة لمجلس النواب بصنعاء مخصصة لمناقشة مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات، وفي مقدمتهم المعلمين والمعلمات.
وقال عضو مجلس النواب بصنعاء، أحمد سيف حاشد، في تغريدات على حسابه بموقع ” إكس “، رصدها ” المشهد اليمني “، إنه تم “‏التأجيل للمرة الثالثة إلى غد لحضور وزير التربية والتعليم ووزير المالية إلى المجلس”؛ في إشارة إلى الحوثي وأبو لحوم.
وأضاف: ‏لليوم الثاني على التوالي عدم حضور وزير المالية ووزير التربية
إلى مجلس النواب.

وفي جلسة اليوم الاحد، شدد رئيس المجلس ونائبه عبدالسلام صالح هشول، على أهمية حضور وزراء المالية والتربية والصناعة والتجارة، والصحة لاستكمال النقاشات حول المحاور والنقاط المتعلقة بتلك الوزارات، ومنها الوقوف أمام الإيرادات والنفقات بكل شفافية ووضوح ليتسنى معالجة الاختلالات أينما وجدت ومن ثم إيجاد البدائل والحلول الممكنة لتخفيف المعاناة التي أثقلت كاهل المواطنين.
وكان أعضاء مجلس النواب بصنعاء، اجمعوا على ضرورة التزام حكومة المليشيا بتقديم الموازنات والحسابات الختامية في المواعيد الدستورية المحددة، و مناقشة السبل الممكنة لصرف المرتبات وتحسين الخدمات.
وشهد المجلس أمس السبت عراكا بين عدد من أعضائه على خلفية نقاش حول رواتب الموظفين، وتراشقوا بقناني المياه؛ وفقا لعضو المجلس حاشد.
وعطلت سلطات مليشيا الحوثي، أمس السبت، عمدا، جلسة لمجلس النواب كانت مخصصة لمساءلة حكومة الجماعة غير المعترف بها، عن مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا منذ سبتمبر 2016، من خلال عدم السماح لوزير المالية بحكومتها الحضور إلى مجلس النواب.
ويعيش موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، أوضاعا إنسانية بالغة الصعوبة جراء إنقطاع مرتباتهم منذ سبتمبر 2016؛ وسط تنصل المليشيا في الوفاء بواجباتها كسلطة أمر واقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى