أرشيف

فساد وواسطة ومحسوبية.. التفاصيل الكاملة لفضيحة العداءة الصومالية بدورة الألعاب العالمية

اخبار من اليمن شهدت دورة الألعاب العالمية الجماعية المقامة في الصين، واقعة مثيرة للجدل في منافسات سباق الـ 100 متر بطلتها العداءة الصومالية نصرة أبو بكر علي.

وشاركت نصرة أبو بكر علي (20 عاما) في سباق 100 متر للسيدات في ألعاب القوى للجامعات بالصين، لكنها أنهت السباق في المركز الأخير وبفارق أكثر من عشر ثوان خلف الفائزة بالسباق بزمن قدره 11.58 ثانية.

وذلك بعدما أنهت السباق في المركز الأخير بزمن قدره 11.58 ثانية، فضلًا عن عدم امتلاك اللاعبة بنية رياضية، وهو ما أظهره فيديو السباق المتداول بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء، على واقعة اللاعبة الصومالية، ووصفت في تقرير لها سباق نصرة، أنه “أبطأ سباق 100 متر في التاريخ في مسابقة دولية”.

كما شنت الصحافة الصومالية هجومًا لاذعًا على إلهام قرعد رئيس اتحاد ألعاب القوى الصومالي، بعد السماح بمشاركة نصرة أبو بكر علي في دورة الألعاب الجماعية العالمية بالصين، رغم كونها غير مدربة.

وكشفت الصحافة الصومالية أن مشاركة أبو بكر، جاءت بمثابة “الواسطة والمحسوبية”، كون اللاعبة هي ابنة أخت نائب رئيس الاتحاد الصومالي لألعاب القوى.

1219e44774.jpg

فتح تحقيق عاجل

ومن جانبه، قرر وزير الرياضة الصومالي محمد باري محمود، إيقاف رئيسة اتحاد ألعاب القوى، وفتح تحقيق عاجل في الواقعة، حيث قال: “التحقيق الذي أشرفت عليه اللجنة الأولمبية الصومالية كشف أن نصرة ليست رياضية أو عداءة”.

وأضاف وزير الرياضة: “رئيسة الاتحاد الصومالي لألعاب القوى خديجة عدن ضاهر تورطت في إساءة استغلال السلطة والمحسوبية وتشويه صورة البلاد في محفل دولي”.

واختتم الوزير: “وتعلن الوزارة عزمها اتخاذ إجراء قانوني ضد رئيسة الاتحاد الصومالي لألعاب القوى، والمسؤولين عن التزوير باتحاد الرياضات الجامعية الصومالي”.

81e69493ae.jpg

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى