أرشيف

تفاصيل اختطاف أمين عام نادي المعلمين بصنعاء وآخر ظهور له

اخبار من اليمن كشفت مصادر تربوية، الحيلة الحوثية التي اتخذتها المليشيات لاختطاف أمين عام نادي المعلمين، محسن الدار، وإخفائه منذ يوم السبت الماضي.

وقالت المصادر إن المليشيات استدرجت أمين عام نادي المعلمين اليمنيين محسن الدار، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وكانت المليشيات قد طلبت مساء الجمعة الماضية، الأستاذ محسن الدار أمين عام النادي، للقاء به على خلفية نشاطه في الإضراب، ونادي المعلمين.. مشيرة إلى أن الدار أبلغ أحد أقاربه بالاجتماع الذي دعي لحضوره، وهو الأمر الذي حذره من الذهاب اليهم مؤكدا انها خطة لاستدراجه واختطافه، حسبما أفاد موقع “يمن شباب نت”.

واشارت المصادر إلى أن الدار، رفض الصائح وذهب للمكان الذي طلب منه الحضور إليه، حيث توجه ظهر السبت إلى المكان المحدد، لكنه اختفى فجأة من جولة ريماس، حيث كان آخر ظهور له هناك.

وكان رئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين اليمنيين، أبو زيد الكميم، قد اتهم مليشيا الحوثي بمحاولة اعتقاله، بعد يوم من إخفاء الأمين العام للنادي “محسن الدار”، على خلفية المطالبة بالمرتبات، مؤكدا أنه سيتوجه اليوم الثلاثاء، إلى إدارة التربية بأمانة العاصمة.

وقال الكميم، في بيان باسمه، إن قيادات سلطات الحوثيين وكل موظفيها في المجلس السياسي ومجلس النواب ومجلس الشورى والكهرباء والاتصالات والمياه والجمارك والضرائب، يتقاضون مرتباتهم دون انقطاع من البنك المركزي في صنعاء، في الوقت الذي حرم المعلمون منها للعام السابع على التوالي.

اقرأ أيضاً

وأضاف الكميم: “بدلا من تعامل السلطات الواقعي مع مطالبنا ومعالجة مشكلة رواتب التربويين والتربويات شرعت الحكومة في اتخاذ إجراءات أمنية تعسفية في حق التربويين فقبضت على مجموعة هنا وهناك ثم تطور الأمر بتهديد قيادات تربوية ونقابية وطلبات من مكاتب التربية لحضور قيادات للتحقيق معها بتهمة المطالبة بالرواتب”.

وتابع: “ولولا أننا نعيشها حاليا لقلنا محال وخيال ولا يصدقه عقل ولو سمع بهذا الأمر بعد مائة عام لقالوا كذب وافتراء لهول التهمة.. وتطور الأمر يوم أمس باختفاء الأمين العام لنادي المعلمين الأستاذ محسن الدار ومحاولة القبض على رئيس نادي المعلمين يومنا هذا بكل أسف”.

وأكد رئيس لجنة النادي، أنه سيذهب اليوم الأربعاء إلى مدير التربية والتعليم بالأمانة عبدالقادر المهدي “لأرى ما هو الخطأ في مطالبتنا بالراتب وهل هو معنا وفي صفنا كسلفيه ام هو من أمر بالقبض علينا؟، وأن كان هو من أمر بذلك فأرجو منه ان يطلب الأطقم للحضور للقبض عليّ في مكتب التربية والتعليم بالأمانة ليعلم العالم كله بذلك ويسجل التاريخ”.

ومنذ بدء العام الدراسي، تشهد المدارس الحكومية في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، إضرابًا شبه كلي عن التدريس من قبل المعلمين والمعلمات، وذلك استجابة لدعوة الإضراب التي أطلقها النادي للمطالبة بصرف المرتبات المتوقف صرفها منذ نهاية عام 2016م.

وردًا على ذلك، شنت مليشيا الحوثي منذ مطلع الأسبوع الحالي حملة اعتقال طالت العشرات من المعلمين المضربين، مع تهديدات بنقل المئات وفصل المضربين من العمل واستبدالهم بعناصرها، وتلفيق تهم العمالة والخيانة لكل من يطالب بصرف المرتبات التي تزعم المليشيا إنها ستنتزعها من التحالف الذي تقوده السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى