أرشيف

خطوات تسجيل سنة اولي ابتدائي 2023 حكومي_ لغات (رابط)

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات تسجيل سنة اولي ابتدائي 2023 حكومي_ لغات.

 

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم عن بدء تقديم طلبات القبول لطلبة الصف الأول بالمدارس الابتدائية ورياض الأطفال إلكترونيًا  على منصة إلكترونية واحدة على مستوى الجمهورية لجميع المحافظات لتسجيل طلبات القبول. إلى روضة الأطفال والصف الأول (للمدارس الابتدائية). اللغات الرسمية – اللغات الرسمية)، عبر بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هنا ، بشرط استقدام وفحص ستتم ملفات المتقدمين في الفترة المحددة.

حيث يمكن للوالدين تسجيل طلبات التقديم الإلكتروني لأكثر من مدرسة واحدة يمكن للمدارس مساعدة الوالدين في حالة فشل التسجيل الإلكتروني والمساعدة في تسجيل الطلب، إلى جانب نسخة من شهادة ميلاد الطفل الآلية، والشهادة الأصلية، وبطاقة الهوية الوطنية إلى مسؤول مكتب المعلومات بالمدرسة يمكن أن يتولى التسجيل.

 

ويتم الإعلان عن نتيجة الاختيار الأولي من خلال نفس صفحة التطبيق وبعد الإعلان، يمكن للوالد الذهاب إلى المدرسة لتقديم الطلب الورقي ويتم إعلان النتيجة النهائية للقبول بعد قراءة البيانات الورقية والتأكد من اكتمالها.

 

ويجوز لولي الأمر التقدم بطلب للالتحاق بالمدرسة، وتحديد نوع التعليم الذي يرغب في التقديم له، وتحديد المحافظة، ويمكنه أيضًا التقدم بطلب للقبول في أكثر من مدرسة ومستوى تعليمي واحد فقط.

 

ما هو رابط التقديم منهنا وزارة التربية والتعليم؟

يمكن للوالدين أيضًا تعديل المدارس التي تم تسجيلها كتحية إلكترونية فقط خلال الفترة المحددة للإعلام.

يتم إعلان نتائج التبني لأولياء الأمور من خلال نفس صفحة التطبيق.

كما حددت الوزارة إجراءات تقديم طلب إلكتروني من الدرجة الأولى على النحو التالي:

ستقوم المدرسة بإضافة بيانات التلميذ عبر قاعدة البيانات، عبر الاستمارة الإلكترونية للتقدم للسنة الأولى من التعليم الابتدائي، وسيكون مسؤول المدرسة مسؤولًا قانونًا في حالة عدم إدخال جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي.

 

للوصول للرابط اضغط هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى