أرشيف

محكمة عتق ترفض بلاغًا ملفقًا لقائد قوات ‘‘دفاع شبوة’’ خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة قتلة الشيخ الباني

اخبار من اليمن وجهت محكمة عتق الابتدائية، صفعة لقائد قوات دفاع شبوة، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ورفضت بلاغًا مقدمًا منه واتهمته بالتلفيق، في قضية اغتيال الشيخ عبدالله الباني، خطيب عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة لمحاكمة المتهمين باغتيال وتصفية الشيخ عبدالله عبدالله الباني، يوم أمس الأربعاء، برئاسة القاضي ـأحمد القربوع وبحضور ممثل النيابة ومحامي أولياء الدم والمتهمين، وأولاد الشهيد وإخوانه وعدد من المشايخ والوجاهات وأعيان شبوة وجمع من المواطنين.

وفي افتتاح الجلسة طلب القاضي، من مندوب النيابة المترافع نسخة من العدد 401 من جريدة 30 نوفمبر الشامل إعلان السبعة الفارين من وجه العدالة.

كما قدم محامي أولياء الدم عبدالسلام الصبيحي طعنًا في قرار اتهام النيابة وذلك لعدم شموله المتسببين في الجريمة من عسكريين ومدنيين مع أن هناك أدلة واضحة تدينهم.

اقرأ أيضاً

بدوره، قدم محامي المتهمين صلاح الدياني بلاغاً من علي صالح الكليبي قائد ما تسمى قوات دفاع شبوة، يطلب فيه بإدخال 18 مواطناً في قرار الاتهام، وهو الأمر الذي رفضه القاضي كونه بلاغا ملفقا شكلا ومضموناً.

وأثار البلاغ استياء واسعًا من قبل الحاضرين الذين اعتبروا “الكليبي” قد نصب نفسه محاميًا عن المتهمين والقتلة المتورطين في جريمة اغتيال وتصفية الشيخ الباني، حسبما أفاد موقع “الصحوة نت”.

وفي ختام الجلسة أمر القاضي بإدخال شهود أولياء الدم ومع كل شهادة تتضح تفاصيل الجريمة البشعة ومن يقف خلفها والمتورطين في الجريمة والمحرضين على ارتكابها.

كما عرض رئيس الجلسة صورة فوتوغرافية تعرف عليها المتهمون بأنها صورة لأحد أقرباء مدير أوقاف بيحان، ثم رفع القاضي الجلسة إلى يوم الأربعاء القادم، الموافق 23 من الشهر الجاري، على أن يقدم كلا من النيابة والمحامين ما لديهم من أدلة أو شهود أو طلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى