أرشيف

بعد إشاعات حوثية بنشر الفاحشة.. بيان لعلماء محافظة إب بشأن المزاعم حول مركز دار الحديث السلفي بمفرق حبيش

اخبار من اليمن أصدر علماء ومشايخ محافظة إب، بيانا ردًا على مزاعم حوثية بوقوع حادثة فاحشة واغتصاب للأطفال في مركز دار الحديث السلفي، بمفرق حبيش، بمديرية المخادر، شمالي المحافظة.

وقال بيان العلماء الذي اطلع عليه “المشهد اليمني” اليوم، إنهم قاموا بالتبين عن حقيقة الأمر بعد إشاعات انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي ترمي الدار بالفاحشة والمثلية واغتصاب الاطفال.

وأوضح البيان، أن ما حصل، “أن الشيخ عبدالعزيز البرعي (رئيس الدار)، قام بطرد بعض الطلاب بسبب الإخلال ببعض الآداب في الدار، فاستغل ذلك لامغرضين وأشاع أن الشيخ قام بطردهم بسبب ارتكاب الفواحش”.

واضاف أن الجهات المختصة تحركت إلى الدار لتقصي الحقائق وجمع الاستدلالات في القضية وتبين أن ما أشيع غير صحيح، فأصدرت قرارها بإغلاق ملف القضية.

اقرأ أيضاً

وقال البيان، أن من وصفهم بـ “بعض المغرضين”، بعد صدور قرار البراءة من تلك الاتهامات، سارعوا لنشر الإشاعات على منصات التواصل، واتهام الدار بـ”أمور عظيمة”، بغرض الإضرار بالدار وطلابه وإثارة الفتنة.

وأكد البيان عدم ثبوت تلك الإشاعات، وطالبت الجهات المعنية بضبط مروجي مثل تلك الإشاعات “وتشويه أهل العلم” بمثل ذلك.

وكان المشرف الحوثي على مكتب الإرشاد بالمحافظة، أحمد العصري الحمران، قد اتهم دار الحديث السلفية بنشر الفاحشة، كذريعة لإغلاق الدار والسيطرة عليه، ضمن مخطط حوثي للسيطرة على المراكز السلفية في المحافظة. طبقا لمصادر محلية.

وسبق وأن أقدم القيادي الحوثي الحمران، العام الماضي، على اقتحام مسجد الضياء بمدينة إب، وإشهار السلاح في وجه الخطيب السلفي “ضياء الدين السلفي” وإنزاله من منبر خطبة الجمعة بالقوة.

وسبق وأن تعرض مدير الدار، الشيخ عبدالعزيز البرعي، لمحاولة اغيتال حوثية في العام 2017.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى