أرشيف

الاتحاد الدولي يطالب بوضع حد لسيطرة قوات الانتقالي على مقر نقابة الصحفيين في عدن

اخبار من اليمن طالب الاتحاد الدولي للصحفيين ،رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، ورئيس الحكومة المعترف بها دوليًا، الدكتور معين عبد الملك، بوضع حد لسيطرة قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على مقر نقابة الصحفيين في عدن.

وعبَّر الاتحاد عن قلقه الشديد بشأن السيطرة على مقر النقابة منذ 6 أشهر، مشددا في رسالة نشرها اليوم، على موقعه بالإنترنت، على أنه إذا لم يتم وضع حد لهذا التجاوز فسيفتح ذلك الباب أمام سقوط مكاتب أخرى لنقابة الصحفيين اليمنيين في أيدي جماعات ذات دوافع سياسية.

وقال أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين: “هذا ليس مجرد اعتداء على نقابة الصحفيين اليمنيين وممتلكاتها فحسب، بل هو محاولة لتدمير ما تمثله نقابة الصحفيين اليمنيين كاتحاد وطني يرمز إلى التضامن بين الصحفيين اليمنيين، ويعمل كحامٍ لاستقلالهم”.

ودعا جميع المنظمات إلى مساندة مطالبته بإجلاء فوري لمكاتب النقابة في عدن، والسماح للصحفيين في النقابة بالعودة بأمان إلى مكاتبهم.

اقرأ أيضاً

وفي 28 فبراير الماضي، اقتحمت قوات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن، لتعلن فيه عن تأسيس هيئة جديدة تحت مسمى “نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين”.

وسبق وأن طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين أكثر من مرة باستعادة مقرها في مدينة عدن، وإيقاف كافة الإجراءات التي تقيد حرية العمل الصحفي.

وأشارت في بيان سابق، إلى أنه مثلما فعلت مليشيا الحوثي من قمع العمل المدني، كرَّس المجلس الانتقالي واقعا تعسفيا خارج نطاق القانون والدستور من خلال اقتحام مقر النقابة في عدن، ووصفت ذلك بأنه سلوك معادٍ للحريات الصحفية والنقابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى