أرشيف

الالتزام بحمية البحر الأبيض المتوسط يطيل العمر ويقي من الأمراض والسرطان إليك التفاصيل

اخبار من اليمن الالتزام بحمية البحر الأبيض المتوسط قد يرتبط بانخفاض الوفيات وتقليل خطر الإصابة بجميع الأسباب المؤدية للسرطان.

 

اقراء ايضاً :

وفقًا لدراسة جديدة أُجريت في جامعة مدريد المستقلة وكلية هارفارد للصحة العامة، وهي واحدة من قلائل الدراسات لاختبار الفوائد الصحية لحمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية.

بينت الدراسة أن الذين اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط التي تتضمن نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، والتزموا بعادات الأكل الصحية مثل الابتعاد عن الإكثار من الملح والسكريات المضافة، وجعل نمط حياتهم يقوم على الممارسات التي تعزز الحصول على الراحة الكافية وممارسة النشاطات البدنية، وبناء روابط اجتماعية عديدة، كان لديهم مخاطر أقل للوفاة والإصابة بجميع الأسباب المؤدية إلى السرطان.

 

 

قالت كبيرة مؤلفي الدراسة الطبيبة مرسيدس سوتوس برييتو، من جامعة مدريد المستقلة وكلية تي أتش تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد: «نحن نرى قابلية نقل نمط حياة وحمية البحر الأبيض المتوسط وآثارها الإيجابية على الصحة لمختلف الثقافات والمجتمعات».

حلل الباحثون عادات 110799 فردًا في المملكة المتحدة، فهذه الدراسة قائمة على السكان في جميع أنحاء إنجلترا وويلز واسكتلندا باستخدام مؤشر نمط الحياة المتوسطي (MEDLIFE)، الذي اشتقت عناصره من استبيانات حول نمط الحياة والحمية الغذائية أجاب عليها الأفراد المشاركون الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 75 عامًا، وكان عدد العناصر التي يتألف منها المؤشر ثلاثة عناصر:

 العنصر الأول: استهلاك الأغذية في منطقة البحر الأبيض المتوسط أي تناول طعام منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل الفواكه والحبوب الكاملة.
 العنصر الثاني: كان يدرس العادات الغذائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط أي التمسك بالعادات والممارسات المتعلقة بوجبات الطعام، بما في ذلك تجنب كميات الملح الكبيرة وشرب المشروبات الصحية.
 العنصر الثالث: كان يقيس النشاط البدني والراحة والروابط الاجتماعية، أي الالتزام بعادات سكان البحر الأبيض المتوسط مثل أخذ قيلولة بانتظام، وممارسة الرياضة، وقضاء الوقت مع الأصدقاء.
سُجلت كل الإجابات ضمن فئات العناصر الثلاث، ويدل مؤشر نمط الحياة المتوسطي الأعلى إلى الالتزام الأكبر بحمية البحر الأبيض المتوسط ونمط حياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى