أرشيف

يضرب عيون الضحايا.. وباء خطير يجتاح محافظتين جنوبي اليمن ومطالبات بتدخل عاجل

اخبار من اليمن كشفت مصادر محلية، في محافظة لحج (جنوبي اليمن) عن تفشي وباء رمد العيون بين المواطنين في مديريتي الحوطة وتبن، بعد ظهوره في مدينة عدن.

وقالت المصادر إن مئات المواطنين أصيبوا باحمرار وتورم في العينين، في ظل انتشار الوباء دون أي وسائل حماية.

وأوضحت المصادر أن مئات المواطنين من مختلف الفئات العمرية، شوهدوا خلال تواجدهم وسط التجمعات في الأسواق العامة ومرافق العمل والمدارس والمساجد.

وأشارت المصادر إلى أن الكثير من المواطنين يجهلون استخدام وسائل منع انتقال العدوى مثل وضع النظارات الواقية، واعتزال التجمعات السكانية.

اقرأ أيضاً

وأفادت المصادر أن العدوى انتقلت إلى محافظة لحج، بعد ظهور حالات إصابة في محافظة عدن في وقت سابق، كما سجلت عدد من حالات الإصابة بين طلاب المدارس ونزلاء سجن الحوطة.

ويقول الأطباء أن الرمد هو مرض ناتج عن التهاب لحمية العين، حيث يشعر المصاب بالحكة مع احمرار وتورم، وهو مرض فيروسي أو بكتيري ينتقل عن طريق الملامسة أو المصافحة أو الاحتكاك بالشخص المصاب .

وطالب مواطنون الجهات الصحية بالتدخل وإنزال فرق طبية لمعاينة حالات الإصابة بالرمد بين طلاب المدارس وتقديم العلاج المجاني لمن يعانون من هذا المرض وتزويد المراكز الصحية والمستوصفات الحكومية والمستشفيات بالأدوية للحد من انتشار هذا المرض المعدي نظرا لتزايد اعداد المصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى