أرشيف

افضل علاج للبواسير.. بطرق منزلية بسيطة

اخبار من اليمن افضل علاج للبواسير.. تحدث البواسير نتيجة تمدد وترقق الأوردة الدموية في منطقة الشرج وحولها، وهو ما يسبب تهيج الأوردة وانتفاخها، والشعور بالألم، خاصة عند التبرز.

افضل علاج للبواسير 

افضل علاج للبواسير.. وتعتبر البواسير الخارجية أكثر إزعاجًا وألمًا من البواسير الداخلية، ولكتها غالبًا تختفي خلال مدة أسبوع إلى أسبوعين من تلقاء نفسها، ولكن في حال عدم اختفائها فإنه يمكن علاج البواسير الخارجية بطرق مختلفة بدءًا من استخدام بعض الطرق المنزلية أو وصف بعض أدوية الملينات وحتى اللجوء إلى الجراحة في الحالات المتقدمة.

علاج البواسير الخارجية المنتفخة

تعتمد طريقة علاج البواسير الخارجية على مدى تطور البواسير، وشدة الألم التي يعاني منها المريض، وتشمل خيارات العلاج ما يلي:

علاج البواسير الخارجية بالمنزل، حيث يمكن عمل بعض الطرق المنزلية كأفضل علاج للبواسير في المنزل، وذلك للتخفيف من آلام وأعراض البواسير الخارجية، وتشمل استخدام مغاطس الماء الدافئ أكثر من مرة في اليوم للتخفيف من الألم، والتورم، والحكة، والحرص على تنظيف منطقة الشرج بلطف بعد التبرز، وينصح باستخدام الماء أو المناديل المبللة، واستخدام كمادات ثلج أو باردة على المنطقة المصابة، حيث تساعد في تخفيف التورم، وتعتبر أفضل علاج للبواسير الخارجية وأيسرها، مع تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الباراسيتامول، وذلك في حال الشعور بألم مزعج وعدم الراحة عند الجلوس.

افضل علاج للبواسير 

علاج البواسير الخارجية بالأدوية، ويمكن أن يصف الطبيب بعض الأدوية لتخفيف ألم وتورم البواسير الخارجية المنتفخة، ولكن ليس لعلاج البواسير بشكل نهائي، وتشمل الأدوية التي قد يصفها الطبيب المراهم التي تحتوي على مخدر موضعي، وهي من أفضل علاج للبواسير في الصيدليات، والكريمات الموضعية التي تحتوي على الستيرويدات، وايضا ملينات البراز أو المسهلات، أو المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف، أو الأدوية التي تساعد على زيادة نسبة الماء والدهون في البراز، وقد ينصح الطبيب بالحصول على الملينات بشكل طبيعي من الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف.

علاج البواسير الخارجية بالجراحة، وقد تكون هناك حاجة لعلاج البواسير الخارجية جراحيًا، ولكن تحتاج هذه الإجراءات إلى البقاء في المستشفى غالبًا لأكثر من يوم واحد، وتشمل أنواع العمليات الجراحية لاستئصال البواسير الخارجية، استئصال البواسير جراحيًا وقطع الباسور إما باستخدام الليزر، أو الأشعة تحت الحمراء، أو المشرط الجراحي، أو ربط وريد الباسور باستخدام القطب لقطع إمدادات الدم إليه وتقليص البواسير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى