أرشيف

"أعانقكم".. أول تعليق من نتنياهو على فيديو حماس لـ 3 أسيرات إسرائيليات

اخبار من اليمن اعتبر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مقطع الفيديو الذي نشرته حركة حماس، الاثنين، وتظهر فيه 3 سيدات من الرهائن بأنه “دعاية نفسية قاسية” من قبل الحركة الفلسطينية، التي شنت هجوما على تجمعات سكنية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة المحاصر في السابع من أكتوبر الجاري، مما خلف مقتل 1400 شخصا، واختطاف نحو 230 آخرين.

ويظهر الفيديو ثلاث نساء يجلسن جنبا إلى جنب أمام جدار فارغ، وتوجه إحداهن رسالة غاضبة إلى نتنياهو باللغة العبرية، تطلب فيها إعادتهن إلى المنزل مقابل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين.

من جانبه علق نتنياهو على الفيديو: “أتوجه إلى إيلينا تروبانوف، ودانيال ألوني، ورامون كيرشت، الذين اختطفتهم حماس التي ترتكب جرائم حرب.. أعانقكم، قلوبنا معكم ومع المختطفين الآخرين”.

وأضاف: “نحن نبذل قصارى جهدنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين إلى وطنهم”.

“ذبحت الجميع وتريد قتلنا”

وعرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مقطع فيديو مسجل لمحتجزات إسرائيليات في قطاع غزة، يوجهن رسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ويحملنه مسؤولية بقائهن في الأسر.

وقالت إحدى المحتجزات في فيديو بثته وسائل إعلام دولية: “بنيامين نتينياهو مرحبا، نحن موجودين في أسر حماس، منذ 23 يوما، أمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف أنه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطلاق نار، وأنت كان من المفترض أن تطلق سراحنا، كان يجب عليك أن تطلق سراحنا، وعدت أن تطلق سراحنا”.

وأضافت: “ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب (الخيبة) التي تسببت بها في السابع من أكتوبر، لأنه لم يكن أي جندي في المكان ولم يأتي إلينا أي شخص، ولم يدافع عنا أي شخص، ونحن مواطنين سذّج، مواطنين ندفع ضرائب لدولة إسرائيل، نحن الآن موجودين في الأسر في ظل شروط (لا شروط)”.

وتابعت: “أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا، أنت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن (تقصد الأسرى الفلسطينيين)، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن الآن الآن”.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى