أرشيف

العميد طارق ووزير الدفاع في الإمارات والهدف ”الطائرات العسكرية والدرون”.. هل يشتعل الساحل الغربي؟

اخبار من اليمن يزور عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح ومعه وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتزامن مع تصعيد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، باتجاه الساحل الغربي اليمني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، سبأ، إن العميد طارق ووزير الدفاع الداعري، ووزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، شاركوا الإثنين، في افتتاح معرض دبي للطيران 2023م.

وطاف العميد طارق ووزيرا الدفاع والصناعة، وسفير اليمن في الامارات فهد المنهالي بأجنحة المعرض الذي يضم أحدث الطائرات المدنية والعسكرية والدرون ومختلف تقنيات القطاع.

وتوفر الفعالية، التي تستمر من 13 حتى 17 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1400 شركة من 148 دولة، توسيع نطاق العلاقات والاستفادة من فرص الأعمال التي يمنحها برنامج المشتري الاستثنائي.

كما يوفر المعرض استكشاف فرص الاستفادة من أكثر من 100 طائرة تجارية وخاصة وعسكرية حديثة.

وكان وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، غادر الخميس الماضي ، مطار عدن الدولي، إلى الامارات في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بدعوة من القيادة الاماراتية.

وذكرت مصادر مطلعة حينها، أن وزير الدفاع سيجري خلال زيارته عدد من اللقاءات مع المسؤولين وقيادة القوات المسلحة في دولة الامارات لبحث عدد من القضايا والمستجدات الراهنة.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، شنت المليشيات الحوثية، عدة هجمات على مواقع للقوات المشتركة في جبهة “الحيمة” الساحلية بمديرية “التُّحيتا”، جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن.

كما دفعت المليشيات بتعزيزات ضخمة تشمل مختلف الأسلحة الثقيلة باتجاه الساحل الغربي، في مؤشر على نيتها تنفيذ عملية هجومية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى