أرشيف

الجندي منفذ الإعدام أصيب بالرعب.. لحظات مؤثرة في حياة الشاب اليمني هيثم العدني قبل إعدامه وهذا مصير جثمانه

اخبار من اليمن كشف مصدر مقرب من الشاب اليمني هيثم العدني، الذي أعدم، أمس الأول الاثنين، في مدينة الغيضة، بمحافظة المهرة، شرقيي اليمن، بتهمة قتل مواطن عماني، عن وصول جثمانه غدًا الخميس إلى مدينة عدن لوداع أمه، وزوجته، وطفلته، ودفنه بمسقط رأسه.

وكشف مصدر مطلع عن قيام الشاب هيثم العدني بوضع سجاد الإعدام بنفسه في ساحة الإعدام ثم أدى صلاة ركعتين بعد موافقة القاضي باعتباره آخر طلب له قبل إعدامه.

وقال أحد الشباب المقربين من الشاب هيثم، عبر مقطع فيديو على موقع التدوين العالمي «تويتر»: إن هيثم العدني كان محبًا لزوجته، التي لم يمكث معها سوى شهرين فقط قبل سجنه، ثم قضى بعدها 5 سنوات في السجن ينتظر لحظة إعدامه التي حدثت الاثنين الماضي.

وأكمل الشاب: هيثم كان مبتسمًا خلال عملية إعدامه، ووقف الجندي المنفذ للحكم ينتظر من أسرة المجني عليه العفو عن هيثم، لكن دون جدوى، ثم نطق الشهادة وقال لا إله إلا الله بصوت أرعب الجندي منفذ الحكم، وأخذ يتفقد أسرة المقتول للعفو عنه.

وأُعدم الشاب اليمني هيثم العدني، بتهمة قتل مواطن عماني؛ كان يعمل عنده هيثم ويتابع جميع أملاكه، فيما كان المواطن العماني يرغب في الزواج من شقيقته، غير أنه اختلف مع الأخ غير الشقيق لهيثم وحدثت مشاجرة طعنه خلالها الأخ غير الشقيق فأرداه قتيلًا؛ وفق مصادر حقوقية شككت في صواب حكم الإعدام.

وفور رؤية هيثم للمواطن العماني صريعًا استخرج السكين من جسده في محاولة إسعافه، ثم هربا فور معرفتهما بوفاته؛ وأمسكت بهما نقطة أمنية وسلمتهما للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى