أرشيف

هل كان فيها مقاتلين؟.. تفاصيل جديدة عن الطائرة السودانية التي منعها الحوثيون من الهبوط في مطار المخا

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل جديدة، بشأن الطائرة التي منع الحوثيون أمس، هبوطها في مطار المخا الدولي، وكانت تقل دفعة من اليمنيين العالقين في السودان، وترددت مزاعم عن وجود مقاتلين سودانيين بداخلها.

وبحسب الصحفي عبدالرحمن أنيس، فإن الرحلة التي منع الحوثيون هبوطها في مطار المخا لم يكن فيها مقاتلين سودانيين، وقال إن أغلب ركاب الرحلة كانوا عائلات يمنية وفيها نساء وأطفال، مشيرا إلى أن مدينة بورتسودان لا يسيطر عليها حميدتي، قائد الدعم السريع، الذي يتهمه الحوثيون بأنه بدعم العميد طارق صالح.

ولفت إلى أن ثلاث طائرات هبطت خلال الأيام الماضية، اثنتين منها في مطار عدن قادمة من بورتسودان ، وواحدة هبطت في المخا، ونشر الصحفي عبدالرحمن أنيس، أرقام وبيانات رحلات العالقين التي وصلت عدن والمخا خلال الايام الماضية ابتداء من 1 يناير 2024، كما يلي:

1️⃣ رحلة بورتسودان – عدن
أقلعت طائرة تاركو الساعة 1:12 ظهراً،
متجهة من مطار بورتسودان إلى عدن
على متنها 121 كبار
6 رضيع
*إجمالي 127*

2️⃣ الرحلة الثانية بورتسودان – عدن
131ـMAB
الساعة 12:15
المتجهة من مطار بورتسودان إلى عدن
*على متنها 110*
عدد الركاب. 110
وزن العفش 2216 طن
عدد القطع 131 قطعه

3️⃣ الرحلة التي سبق هبوطها في مطار المخا
بورتسودان – المخا 131ـTQQ
الساعة 11:00

عدد الركاب. 138
عدد القطع 147 قطعة.

وكانت جماعة الحوثي، الموالية لإيران، منعت أمس، هبوط رحلة لشركة “طيران تاركو” السودانية في مطار المخا بينما كانت تقل دفعة جديدة من اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان.

وقال مصدر ملاحي إن طاقم الرحلة التي كانت مقررة يوم الخميس، أجبر على العودة الى الاراضي السودانية بعد تلقيه تهديدا حوثيا عند دخوله الاجواء اليمنية عبر برج هيئة الطيران في صنعاء.

ورقم الرحلة: TQQ 131، الساعة 11:30 صباحا، وعدد الركاب : 138، وهي ثاني رحلة اخلاء مجانية من مطار بورتسودان الى المخا.

والأربعاء 10 يناير الجاري، استقبل مطار المخا الدولي، أول رحلة مجانية للعالقين اليمنيين في السودان، ضمن رحلتين تُسيّران تباعًا إلى المطار بدعمٍ من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح.

وبلغ عدد الواصلين في الرحلة الأولى إلى مطار المخا 138عالقًا، بينهم عائلات، حيث ظل الجميع عالقين لأشهر في السودان جراء الاشتباكات الدائرة هناك. وفقا لوكالة 2 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى