أرشيف

لحظة انطلاق الطائرات الأمريكية لشن غارات جوية على الحوثيين في اليمن ”فيديو”

اخبار من اليمن نشرت القيادة المركزية الأمريكية، مقطع فيديو يوثق لحظة انطلاق مقاتلاتها لتنفيذ غارات جوية على مواقع لجماعة الحوثي بمحافظات يمنية.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، أن الغارات تأتي “كجزء من الجهود الدولية المستمرة للرد على الأنشطة الحوثية المتزايدة المزعزعة للاستقرار والأنشطة غير القانونية في المنطقة”.

وأوضحت: “في 22 يناير في حوالي الساعة 11:59 مساءً (بتوقيت صنعاء / اليمن)، شاركت قوات القيادة المركزية الأمريكية إلى جانب القوات المسلحة البريطانية، وبدعم من نفذت أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ضربات على 8 أهداف للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن”.

وأشارت غلى أن “هذه الضربات التي شنها هذا التحالف متعدد الأطراف، استهدفت المناطق في اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون والتي استخدمت لمهاجمة السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وشملت الأهداف أنظمة صواريخ ومنصات إطلاق وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومنشآت تخزين أسلحة مدفونة بعمق”.

وقالت إن “هذه الضربات تهدف إلى إضعاف قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على السفن الأمريكية والبريطانية وكذلك الشحن التجاري الدولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن”.

وقالت إن “هذه الضربات منفصلة ومتميزة عن إجراءات حرية الملاحة المتعددة الجنسيات التي يتم تنفيذها في إطار عملية Prosperity Guardian”...للمزيد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى