أرشيف

الحوثي يتحسس رأسه بعد وعيد أمريكي بمحاسبة إيران وأذرعها على خلفية هجوم القاعدة العسكرية في الأردن

اخبار من اليمن توعدت الولايات المتحدة بمحاسبة المسؤولين على الهجوم بطائرة مسيرة والذي استهدف أمس قاعدة عسكرية أمريكية شمال شرق الأردن، وراح ضحيته 3 قتلى و34 مصاب من الجنود الأمريكيين.

وتوعد مسؤولون أمريكيون بمحاسبة إيران وأذرعها في المنطقة، بالتزامن مع حديث لصحيفة أمريكية عن طلب تقدمت به الشرعية اليمنية للولايات المتحدة لاغيتال قادة جماعة الحوثي الموالية لإيران في اليمن.

وفي ظل مخاوف الاستهداف لقادة الجماعة، قال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية، “سنرد على أي استهداف لنا بكل ما في وسعنا فنحن لسنا ممن يُقصَف ثم لا يرد”.

وأضاف في حديث لروسيا اليوم، تابعه المشهد اليمني، أن “أي دولة تشارك في استهدافنا ستعرّض ملاحتها البحرية للخطر، وستكون هي وسفنها هدفاً لنا بمختلف أنواع الأسلحة أو العمليات المناسبة”.

وكان الحوثي نفسه، أشاد ضمنيا بالهجوم على قاعدة عسكرية شمال شرقي الأردن وقال إنها “رسالة واضحة عما وصلت إليه السياسة الأمريكية من سخط كبير جداً في الوطن العربي”.

وأضاف القيادي الحوثي أن “السخط ضد الأمريكي وتواجد قواته ازداد بنسبة كبيرة جداً، وعليه أن يفهم هذه الرسالة”.

وكانت قاعدة أمريكية شمال شرقي الأردن، تعرضت لقصف بطائرة مسيرة كبيرة، ما تسبب بمقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة 34 آخرين، وأعلنت ما تسمى بالمقاومة الإسلامية في العراق، الموالية لإيران، مسؤوليتها عن الحادث، وقالت إنه يأتي ضمن الردود على الولايات المتحدة الداعمة لحرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة المحاصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى