أرشيف

”رفع المعاناة أو لنعيشها معا”…الانتقالي يوجه نداء استغاثة عاجل للحكومة

اخبار من اليمن في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في مدينة عدن والمناطق المحررة، وجه “المجلس الانتقالي الجنوبي”، نداء عاجلا لـ”الحكومة”، داعيا ان تبادر بالعودة إلى عدن لمشاركة الشعب معاناته والعمل على حل الأزمة.

حيث نشر عضو “هيئة رئاسة الانتقالي” ومحافظ عدن، أحمد حامد لملس، منشورا على منصة “إكس”، دعا فيه “رئيس الحكومة معين عبدالملك” والوزراء إلى العودة إلى عدن لـ”رفع المعاناة أو لنعيشها معا”، مشيرا إلى أن المدينة تعاني من انهيار الخدمات وارتفاع الأسعار ونقص الوقود والكهرباء والمياه.

وأيد عضو آخر في “هيئة رئاسة الانتقالي”، فادي باعوم، دعوة لملس، وانتقد “حكومة التحالف” بالقول: “أي حكومة هذه وزرائها في سياحة دائمة”، متهما إياهم بالحصول على مرتبات بالدولار والتخلي عن مسؤولياتهم تجاه الشعب اليمني.

وتزامن نداء “الانتقالي” مع تصاعد الضغط الاقتصادي على اليمن، حيث ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 1635 ريالا يمنيا خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين وتراجع قيمة العملة المحلية.

وتعتبر هذه الدعوة أول تحرك من قبل “الانتقالي” بعد توقيع اتفاق الرياض في نوفمبر 2023، الذي نص على تشكيل حكومة شراكة بين “الانتقالي” و”الحكومة الشرعية”، برعاية التحالف العربي، لإنهاء الصراع في الجنوب اليمني.

وتواجه “الحكومة” تحديات كبيرة في إدارة الأزمة الاقتصادية والإنسانية في اليمن، الذي يشهد حربا منذ ثمان سنوات بين الحكومة والحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى