أرشيف

الأوقاف تكشف حقيقة وفاة امرأة في منفذ الوديعة

اخبار من اليمن كشفت وزارة الأوقاف والإرشاد حقيقة ما تردد عن وفاة امرأة في منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية . 

وقالت وكالة سبأ الحكومية إن وزارة الاوقاف رئيس لجنة الرقابة بقطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والارشاد، نبيل شجاع الدين، نفى وفاة امرأة معتمرة في المنفذ بسبب تعرض ابنها للاعتداء من قوات الأمن اليمنية.

وقال رئيس اللجنة المرابطة في منفذ الوديعة ان هذه الانباء عارية عن الصحة وتقف ورائها مطابخ بغرض الاساءة لإدارة المنفذ وقوات الأمن وأجهزة الدولة المتواجدة في المنفذ في محاولة لتشويه سمعتها.

وشكر شجاع الدين أجهزة الأمن العاملة في المنفذين اليمني السعودي لما يبذلونه من جهود ملموسة في خدمة المعتمرين اليمنيين.

ودعا رئيس اللجنة وسائل الاعلام إلى تحري الدقة والموضوعية في نقل الأخبار.

وكانت مزاعم قالت إن جنودااعتدوا على شاب كان عائداً مع أمه العجوز من العمرة، وإن الحادثة حصلت في منفذ الوديعة الأحد  6 / 1 / 2019 بعدما جرت مشادات كلامية بين الشاب الذي كان برفقة والدته العجوز وبين جنود من المنفذ . 

وذهبت المزاعم إلى أن الجنود استمروا بضرب الشاب امام والدته التي كانت تصرخ اتركوه وتترجاهم ان يوقفوا اعتداءهم على أبنها إلا ان الجنود واصلوا الاعتداء .

ويقع منفذ الوديعة في محافظة حضرموت وهو المنفذ الوحيد الذي يعمل بين اليمن والمملكة العربية السعودية منذ تصاعد الحرب التي أشعلها الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران. 

ويشهد منفذ الوديعة البري تكدس لمئات المعتمرين اليمنيين نتيجة تدفق المعتمرين باعداد تفوق معدل الانجاز اليومي لتاشيراتهم في المنفذ وعددهم 800 تأشيرة في اليوم . 

ويأتي الازدحام في موسم العمرة والحج خصوصاً أن الميناء البري ليس مخصصاً لبقاء أعداد كبيرة من المعتمرين والمسافرين من المقيميين اليمنيين في السعودية بالإضافة إلى قوافل الإغاثة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي تعبر الحدود إلى اليمن . 

وحسب القانون اليمني، فإن من أبرز مهام وزارة الأوقاف والإرشاد، رسم السياسات للوزارة ووسائل تنفيذها ومتابعة الاتجاهات والبرامج التي تقرها الدولة في مجال الوزارة ومراجعة وتقييم مستوى إنجازها، اقتراح ورسم الاتجاهات وإعداد الخطط والبرامج العامة في مختلف النشاطات المتعلقة بمهامها وفي إطار السياسات والخطط العامة للدولة ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

كما تقوم الوزارة بأداء رسالة الأوقاف والمحافظة والإشراف على جميع الأموال والأعيان الموقوفة وحمايتها وإدارتها واستثمارها وتطويرها بما يعود بالنفع على جميع ما أوقف من أجله ، وبما يحقق الأهداف التي اشترطها الواقفون في أوجه البر المختلفة .

وتتولى أيضاً إقامة وادارة المساجد والجوامع والترخيص بإقامتها بالتنسيق مع الجهة المختصة والعمل على رفع مستواها وتحسين أحوالها بما يجعلها ملائمة لإقامة الشعائر الدينية بها وكذا الأشراف على شؤون المؤذنين والسدنة والعاملين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى