أرشيف

بعد أسابيع من إعلان العرادة فتح طريق مأرب صنعاء -طريق نهم.. تحركات عسكرية للحوثيين في ”فرضة نهم”

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بعد أسابيع من إعلان العرادة فتح طريق مأرب صنعاء -طريق نهم.. تحركات عسكرية للحوثيين في ”فرضة نهم” دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن – عدنان سالم – بعد أسابيع من إعلان العرادة فتح طريق مأرب صنعاء -طريق نهم.. تحركات عسكرية للحوثيين في ”فرضة نهم”

اخبار من اليمن كشفت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، عن تحركات عسكرية كبيرة للمليشيات في منطقة فرضة نهم، وذلك بعد أسابيع قليلة من إعلان محافظ مأرب، عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ سلطان العرادة فتح طريق مأرب – صنعاء عبر فرضة نهم.

وقالت المليشيات الحوثية إنها أجرت يوم السبت، “مناورة عسكرية” في منطقة فرضة نهم ومناطق بمحافظة مأرب واقعة تحت سيطرتها، تحت مسمى “اليوم الموعود”.

وشارك في المناورة التي أقامتها ما تسمى بالمنطقة العسكرية المركزية التابعة للمليشيات الانقلابية التابعة لإيران، وزير دفاع المليشيات محمد العاطفي.

قال العاطفي خلال ذلك، إن جماعته “تفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني والإسرائيلي، ومن يدور في فلكهم”. حسب تعبيره. وقال إنهم سيستمرون في عملياتهم البحرية.

ورفضت مليشيا الحوثي مبادرة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة التي أعلن عنها نهاية الشهر الماضي، بفتح طريق مارب فرضة نهم صنعاء من طرف الشرعية.

ورفضت مليشيات الحوثي فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء، عبر فرضة نهم، وقالت إنها ستفتح طريق صرواخ خولان، وهو طريق فرعي وطويل وشبه ترابي ومتوقف منذ قرابة 20 سنة، وغير صالح لمرور الشاحنات والبضائع، بعكس طريق الفرضة السريع والإسفلتي والقريب والمعد لكل وسائل النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى