أرشيف

علكة تكشف هوية قاتل اغتصب فتاة وضربها حتى الموت قبل 44 عاماً

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول علكة تكشف هوية قاتل اغتصب فتاة وضربها حتى الموت قبل 44 عاماً دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن – عدنان سالم – علكة تكشف هوية قاتل اغتصب فتاة وضربها حتى الموت قبل 44 عاماً

في واقعة غريبة من نوعها ، اعتقلت الشرطة الأمريكية على مشتبهاً به في جريمة قتل وقعت عام 1980م في ولاية أوريغون الأمريكية ، ويعود الفضل لذلك إلى تقنية الحمض النووى .

ووفقاً لشبكة «CNN» الأمريكية المتهم صاحب الـ 60 عاماً ، متهم باختطاف فتاة والاعتداء عليها جنسياً وضربها حتى الموت وذلك عام 1980 .

وكانت الشرطة طلبت من شركة “Parabon”NanoLabs” لتكنولوجيا الحمض النووي ، إلقاء نظرة على الملف الشخصي للضحية ومحاولة تحديد التطابقات المحتملة ، حيث تم استخدام المسحات المأخوذة أثناء تشريح جثة الفتاة لإنشاء ملف تعريف للحمض النووي للمشتبه به .

وأوضح مكتب المدعي العام إن المحققين استخدموا هذه المعلومات لبدء مراقبة المتهم وتمكنوا من أخذ قطعة علكة شاهده المحققون وهو يبصقها ليقوموا بتحليلها فيما بعد ، حيث تم تطابقها فيما بعد مع مسحات تشريح الضحية .

وقامت السلطات الأمريكية بالقبض على المتهم ووضعه في السجن التابع لمقاطعة مولتنوماه ، بانتظار صدور الحكم ، حيث من المقرر عقد جلسة النطق بالحكم عليه في يونيو المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى