أرشيف

بالفيديو .. سياسي إيراني يكشف سر خوف إيران من تدخلها في الدفاع عن غزة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بالفيديو .. سياسي إيراني يكشف سر خوف إيران من تدخلها في الدفاع عن غزة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن – عدنان سالم – بالفيديو .. سياسي إيراني يكشف سر خوف إيران من تدخلها في الدفاع عن غزة

اخبار من اليمن متابعات: كشف أستاذ العلوم السياسية “مصدق بور” ، خلال لقاء بقناة ” العربية” سبب عدم رد إيران على إسرائيل من أجل القضية الفلسطينية ، كما فعلت في ردها عقب استهداف سفارة طهران في دمشق.

الرد الإيراني

وقال بور : الرد الإيراني واضح وهم يقولون إذا أرادت إسرائيل أن ترد علينا من جديد سنرد عليها في أقل من ثانية .

وتابع: هذه الطائرات التي تم إطلاقها بطيئة ، ولكن لدينا مسيرات بسرعة 600 كيلو متر ، وبالتأكيد إيران لديها صواريخ أسرع من المسيرات .

وأضاف: وأنا شخصيا وكثيرين لا نتمنى أن تكون هناك حروب نتمنى أن يعم الأمن وأن يحصل الشعب الفلسطيني على حقه ولا يٌضطهد ولا يقتل بهذه الطريقة الجبانة .

سر عدم رد إيران على إسرائيل في الدفاع عن غزة

وعن علاقة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني برد إيران على إسرائيل عقب استهداف سفارتها ، قال مصدق بور : بكل صراحة إيران لو كانت ردت بهذه الطريقة فيما يتعلق بغزة هذا الشيء كان سيسبب مشاكل في الداخل الإيراني .

وواصل: إيران قدمت كل ما بوسعها للقضية الفلسطينية ولدينا دول عربية أخرى يجب أن يستمروا في هذا المجال سواء المقاومة أو الحل السلمي . ولكن لاحظنا في مجال الحل السلمي وجدنا أن إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لا عهد لهم لذلك هذه المقاومة نتيجة لذلك .

واستطرد: أما عن استهداف السفارة الوضع أختلف ، فهي بيت إيراني مقدس لكل الإيرانيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى