أرشيف

تبرئة 4 أشخاص بعد وفاتهم ومرور 70 عاما على ''قضية اغتصاب''

ووفقا لصحيفة ”يو إس توداي” فإن المحكمة أصدرت قرارا ببراءتهم بعد جلسة استغرقت 4 ساعات بمشاركة رئيس ولاية فلوريدا وأبناء المتهمين ”المتوفين” و”ضحية” الاغتصاب نفسها. وتمّ في الجلسة تقديم أدلة واضحة على براءة كل الرجال الأربعة الذين أطلق عليهم لقب “رباعية غروفلاند”.

وحسب الصحيفة فقد إعترفت الضحية بأنه لم يكن هناك أي اغتصاب في حقيقة الأمر. ونتيجة ذلك اعترفت المحكمة بأن القضية كانت مظهرا للظلم العنصري، وأصدرت قرارا بالعفو عن ”المغتصبين”.

ووقعت هذه الحادثة عام 1949، عندما أعلنت فتاة بالغة من العمر 17 عاما من مدينة غروفلاند الواقعة بولاية فلوريدا أنها تعرضت للاغتصاب من جانب 4 أمريكيين من أصول إفريقية. ما أثار استياء كبيرا آنذاك لدى سكان المدينة الذين أدانوا كل الرجال الأربعة دون دراسة الأدلة واستجواب شهود العيان.

وأصدرت المحكمة، حينذاك، حكما بالإعدام بحق اثنين من المتهمين، بينما حكم على متهم ثالث بالسجن المؤبد، أما الرابع فجرى ضربه حتى الموت من قبل سكان المدينة الغاضبين. وإضافة إلى ذلك قام السكان البيض في المدينة بعد هذه الحادثة بأعمال شغب في الأحياء التي كان يقطنها الأمريكيون من أصول إفريقية وأحرقوا عددا من منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى