أرشيف

مكتب وشركة النفط بالمهرة يكرمان أوائل الثانوية بالجمهورية من أبناء المحافظة

اخبار من اليمن كرم مكتب وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية بمحافظة المهرة اليوم طالبان من أبناء المهرة حصلا على المراكز الأولى ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية في الشهادة الثانوية للعام الدراسي  2018 /2017م .

جاء ذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة بحضور مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن م. سعيد عبدالله المزروعي ، ومدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير مبخوت هراش برعاية محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت ، كُرم فيه الطالب عمرو علي علي سنان ( القسم العلمي ) لحصوله على المركز الثاني ، والطالبة منيرة نشح محمد عبدالحبيب السليمي لحصولها على المركز الرابع بالجمهورية والأول بالمحافظة ، بدروع التفوق وجوائز أخرى . 

وفق متابعة “اليمن العربي”، يأتي هذا التكريم ضمن اهتمام السلطة المحلية بتشجيع الطلاب وتحفيزهم على التفوق وتحقيق نتائج إيجابية في تحصيلهم العلمي . 

حضر فعاليات التكريم مدير إدارة الخارطة المدرسية الأستاذ عيسى القميري ومدير إدارة الاعلام التربوي الأستاذ شوقي حسين .

وامس دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة دورة تدريبية في نهج القراءة المبكرة (اقرأ و تعلم) لمعلمات المدارس الأهلية بمشاركة ( 20) متدربة من معلمات الصفوف الأول والثاني خلال الفترة من 13 – 17 يناير الجاري. 

وفي التدشين أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش على أهمية الدورة وضرورة الإستفادة منها واستيعاب المعارف والمفاهيم التي ستلقى على المتدربات سعياً لعكس نتائجها بصورة إيجابية على الطلاب من خلال الجودة في التعليم. 

موضحاً بأن نهج القراءة المبكرة يعتبر الأساس والقاعدة التي تُبنى عليها أصول القواعد اللغوية لدى الطلاب .

شاكرا مدراء المدارس على التفكير السليم بمثل هذه الدورات ودفع معلميهم للانخراط فيها لتوسيع معارفهم العلمية والتعليمية وتكون المدارس الأهلية رديف للمدارس الحكومية .

ويحاضر في الدورة  المدرب أمين غالب عبده  مدرب وطني بمكتب التربية والتعليم. 

حضر التدشين مدير إدارة التربية بمديرية  الغيضة إبراهيم جعرة ورئيس قسم التعليم الأهلي محمد الأحمدي ورئيس قسم الأنشطة خالد الفتيحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى