أرشيف

وكيل مأرب :ملف النازحين يمثل تحدياً كبيراً للسلطة المحلية بالمحافظة

اخبار من اليمن مأرب- سبأنت
افتتح بمحافظة مأرب ، اليوم، ورشة العمل الخاصة بالبحث عن حلول ومعالجات لاوضاع ومشاكل نازحي مديرية صرواح بمأرب والتي ينظمها مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع مجموعة اكسفورد للابحاث على مدى يومين في طار مشروع استكشاف فرص السلام المحلية في محافظتي مأرب وحضرموت.

واكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ان ملف النازحين يمثل تحديا كبيرا للسلطة المحلية وفي مقدمة اهتماماتها في ظل تزايد اعداد النازحين ومحدودية الخدمات العامة التي تعمل السلطة المحلية على تطويرها خاصة في قطاعات التعليم، الصحة، الاغاثة، الامن والحماية، المياه والصرف الصحي.

ولفت الوكيل مفتاح الى اسهام بعض المنظمات الاقليمية والدولية في تقديم تدخلات انسانية بالتنسيق مع السلطة المحلية كمنظمة اليونيسيف ومركز الملك سلمان وغيرها..مشيراً الى ان تلك التدخلات لا تغطي سوى جزء بسيط من احتياجات النازحين والمجتمع المضيف وما تزال التحديات كبيرة وبتزايد مع استمرار النزوح الى المحافظة من المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.

واكد مفتاح ان السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل الدعم والتسهيلات لاستضافة كافة الفعاليات وورش العمل.

من جانبه اوضح رئيس مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية ماجد المذحجي بان الورشة التي يشارك فيها ( 26)مشارك ومشاركة من قيادات السلطة المحلية وفروع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني تهدف الى الخروج برؤية موحدة لاحتياجات النازحين في هذه المديرية ومناصرتهم من اجل تخفيف الاعباء عنهم في اطار تعزيز فرص السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى