اخبار اليمن

محافظ حضرموت يستعرض برامج مكافحة الحميات والتنمية المحلية ويؤكد أهمية التنسيق لتحسين الخدمات الاجتماعية والصحية

اطلع محافظ حضرموت سالم أحمد الخنبشي على مجموعة من البرامج الصحية والتنموية والاجتماعية خلال لقائه مع الجهات الحكومية ومؤسسات التنمية. حيث أكد على أهمية تكامل الجهود لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين مستويات الخدمات للمواطنين.

ناقش الخنبشي، خلال لقائه بالدكتور ياسر باهشم، مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل، التدخلات المتعلقة بمكافحة الحميات الفيروسية، ومنها حمى الضنك، في 18 مديرية ضمن ثماني محافظات. كما تم بحث الاستعدادات لحملة توزيع الناموسيات في مخيمات النازحين كجزء من الجهود الوقائية للحد من الأمراض المنقولة عبر النواقل.

أشاد الخنبشي بالجهود المبذولة من قبل البرنامج الوطني، مؤكدًا استعداد السلطة المحلية لتقديم ما يلزم لضمان نجاح التدخلات الصحية وتعزيز الوعي المجتمعي بسبل الوقاية.

وفي سياق ذي صلة، استمع المحافظ إلى عرض من وفد مؤسسة العون للتنمية حول الخطط التنموية التي تنفذها المؤسسة، بما في ذلك تحسين التعليم والرعاية الصحية. ركز النقاش على ضرورة دعم التخصصات الجامعية والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة.

كما استعرض الخنبشي جهود صندوق الرعاية الاجتماعية في مراقبة الفئات تحت خط الفقر وتنفيذ برامج المساعدات الاجتماعية. وأكد على ضرورة تعزيز دقة الاستهداف للمساعدات لضمان وصولها إلى مستحقيها، مشيرًا إلى أهمية تطوير قواعد البيانات لرفع كفاءة الأداء وضمان العدالة الاجتماعية.

تعتبر مثل هذه المبادرات خطوة vital نحو تحسين الظروف المعيشية وتعزيز استقرار المجتمع في حضرموت، مما يحتم ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والمنظمات الداعمة لتحقيق أثر مستدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى