محمود الصبيحي يستقبل وفداً من الصليب الأحمر ويؤكد على أهمية التعاون لتعزيز الجهود الإنسانية في اليمن

استقبل الفريق الركن محمود الصبيحي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، في العاصمة عدن وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بقيادة كريستين شيبولا. تناول اللقاء مختلف القضايا الإنسانية التي تهم كلا الجانبين، وتمحور الحديث حول سبل تعزيز التعاون لتحقيق نتائج إيجابية في مجالات الدعم الإنساني.
ورحب الصبيحي بأعضاء الوفد معبراً عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة في التخفيف من معاناة المواطنين المتضررين من الأزمات في اليمن. واستمع لشرح مفصل عن أنشطة اللجنة وبرامجها الميدانية، ومشاريعها الرامية لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى التركيز على حماية المدنيين والالتزام بالقانون الدولي الإنساني.
وشدد الصبيحي على أهمية الاستمرار في التنسيق بين الحكومة واللجنة الدولية، مما يسهل وصول المساعدات الإنسانية ويعالج القضايا الملحة، مثل ملف الأسرى والمختطفين. كما أعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من التقدم في هذا السياق، لما فيه مصلحة الأسر المتضررة.
في سياق متصل، قدمت كريستين شيبولا لمحة عن أنشطة اللجنة في اليمن، مشيرة إلى الجهود المبذولة في مجالات الحماية والدعم الإنساني، مع تأكيد حرص اللجنة على الاستمرار في عملها وفق مبادئ الحياد والاستقلالية.
وشكر أعضاء الوفد الصبيحي على فرصة اللقاء، مؤكدين أهمية استمرار الحوار والتنسيق مع الجهات المعنية، لتفعيل المبادرات المتعلقة بملف الأسرى وتعزيز العمل الإنساني في البلاد.



