تعزيز التعاون التنموي بين عدن واليابان لدعم استقرار العاصمة المؤقتة

بحث وزير الدولة والمحافظ عبدالرحمن شيخ مع السفير الياباني لدى اليمن يوئيتشي ناكاشيما سبل تعزيز التعاون بين البلدين ودعم جهود التنمية في العاصمة المؤقتة عدن. جاء هذا اللقاء في إطار استعراض أوجه الدعم في المجالات التنموية والخدمية بهدف تحسين حياة المواطنين وتعزيز التنمية المستدامة في المدينة.
أبرز شيخ أهمية العلاقات الثنائية بين اليمن واليابان، مشيدًا بالدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة اليابانية للمشاريع التنموية والإنسانية في مختلف القطاعات. ووجه شيخ اهتمامه إلى ضرورة توسيع مجالات التعاون، مع التركيز على أهمية تنفيذ المشاريع المستدامة. كما استعرض عددًا من الأولويات التنموية التي تحتاجها عدن، بما في ذلك مشاريع الصحة والنظافة، والإشغال العامة، والتخطيط الحضري.
من جانبه، أكد السفير الياباني حرص بلاده على تقديم الدعم المستمر لليمن بشكل عام، ولعدن بشكل خاص. وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة مع السلطات المحلية في المدينة لضمان تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تلبي احتياجات المواطنين وتدعم جهود الاستقرار والتنمية.



