مكتب شبوة التنفيذي يناقش تطوير الأداء التعليمي ويثمن جهود جامعة شبوة في الارتقاء بمستوى التعليم

عُقد اجتماع دوري للمكتب التنفيذي في محافظة شبوة، حيث ترأسه المحافظ عوض بن الوزير. تناول الاجتماع مجموعة من التقارير المهمة التي تركزت على الأداء العام للقطاعات التعليمية والأكاديمية خلال الربع الثاني والنصف الأول من العام الجاري.
استعرض المشاركون في الاجتماع، ومن بينهم الأمين العام للمجلس المحلي ورئيس جامعة شبوة، تقارير تفصيلية حول عمل جامعة شبوة، وكلية المجتمع، ومكاتب التربية والتعليم، والتعليم الفني والتدريب المهني، بالإضافة إلى جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والمعهد العالي للمعلمين.
وتم تسليط الضوء على التحديات الحالية في مجال التعليم، ما ساعد على وضع توصيات تهدف إلى تحسين الأداء وتعزيز مخرجات التعليم والتدريب المهني بالمحافظة. وقد أُعجب المكتب التنفيذي بالتطور الذي حققته جامعة شبوة في أداءها الأكاديمي والإداري، في ظل توسيع برامجها التعليمية والخدمات العلمية المتاحة.
كما تم طرح تقريرين يتناولان مشاركة وفد السلطة المحلية في المؤتمر الوطني الذي عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين الحكومة المركزية والمحليات.
وأعرب المحافظ بن الوزير عن أهمية التعليم بكل أشكاله كقاطرة للتنمية المستدامة، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود للمحافظة على التقدم المحقق وتطوير جودة المخرجات التعليمية. ودعا إلى الاستفادة من توصيات المؤتمرات والورش المخصصة لتعزيز الأداء في القطاعات التعليمية، بحيث يتم بناء جيل مؤهل يسهم في تطوير المحافظة وتحقيق آمال المجتمع.



