تعزيز التعاون بين الهيئة العليا للأدوية ومنظمة الصحة العالمية لتطوير الرقابة الدوائية في اليمن

التقى الدكتور عبدالقادر الباكري، المدير التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، مع الدكتورة آن ليز، مديرة النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن، لمناقشة حيثيات التعاون في مجالات تطوير الرقابة الدوائية.
وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور الباكري التقدم المحرز في مشروع إنشاء مختبر مراقبة جودة الأدوية. حيث أوضح أن الأعمال الإنشائية للمختبر قد اكتملت، مما يمثل إنجازًا بارزًا في تطوير مختبر وطني يُعزز من قدرة الهيئة على مراقبة جودة الأدوية.
وأكد الباكري أهمية تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية لدعم المشروع خلال المرحلة المقبلة، من خلال تزويد المختبر بالتجهيزات الفنية والمخبرية المتخصصة. ويهدف ذلك إلى تعزيز كفاءة المختبر وضمان جودة وسلامة الأدوية المتداولة في السوق المحلية.
بدورها، أعربت الدكتورة آن ليز عن استعداد منظمة الصحة العالمية لمواصلة التعاون مع الهيئة، من خلال دعم برامجها التي تهدف إلى تحسين قدرات المختبرات الوطنية. وأشارت إلى أهمية تلك الجهود في الارتقاء بمستوى الخدمات الرقابية الصحية وضمان سلامة وجودة الأدوية.



