أرشيف

معظم ملاكها نافذون فارون ..حركة عروض نشطة لعقارات في عدن "تفاصيل"

اخبار من اليمن تقرير خاص :تقوم شركات ومكاتب عقارية في عدن بتقديم عروض لقصور وفلل وعمارات سكني/ تجاري وشقق سكنية بعضها قيد التشطيب واخرى اساسات ومزارع مرفقة بمبان للسكن وآبار للمياه متوفرة فيها.

وازداد في الأونة الاخيرة نشاط العروض في شبكات التواصل الاجتماعي في المناطق السكنية الجديدة في خط التسعين بالمنصورة والمدينة الخضراء والرباط والطرق الممتدة الى الحدود الجغرافية لمحافظة لحج.

وتفيد مصادر عاملة في هذه المكاتب ان معظم العقار المعروض لنافذين شماليين عسكريين ومدنيين وبأسماء اقارب ومقربين لهم وواسطات جنوبية بعضها نافذة واخرى تعمل في مجال بيع العقار وتحوز على وكالات منهم مقابل عمولة او حصة من البيع.

وشهد عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح طيلة الحقبة التي تلت سنوات حرب 1994 على الجنوب توزيع مساحات شاسعة من الارض في تلك المناطق لنافذين شماليين عسكريين ومدنيين وجنوبيين في سياق شراء ذمم وولاءات ونشرت اسماء كثيرين منهم في التقرير التاريخي الذي اعده الوزيران صالح باصرة وعبدالقادر هلال رحمهما الله واعتمد عليه فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني وصدق على التقرير المتحاورون الشماليون والجنوبيون على حد سواء بما فيهم النافذون الذين كانوا ضمن اعضاء المؤتمر وحازوا على حصص من الارض “هبات” من علي عبدالله صالح .

ويتداول مسافرون قادمون من العاصمة المصرية القاهرة ان عددا من النافذين الشماليين المقيمين فيها ومناطق الشتات يعيشون على مايجنوه من بيع العقارت في عدن بالاضافة الى مدخراتهم من عهد صالح وبعضهم يتسلم شهريا من عائداتها من خلال وسطاء لهم تولوا متابعتها وتحويلها اليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى